طقس الإمارات : انخفاض تدريجي في الحرارة بدءًامن اليوم الأحد

طقس الإمارات : انخفاض تدريجي في الحرارة بدءًامن اليوم الأحد

 أعلن المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، عن انخفاض درجات الحرارة بدءًا من اليوم الأحد 23 أكتوبر 2022، مقارنة بشهر سبتمبر الماضي.

وقالت الأرصاد:" إن حالة الرياح اليوم جنوبية شرقية في فترات نهاية الليل والصباح، تتحوّل في فترتي الظهيرة والمساء إلى شمالية غربية بتأثير دورة نسيم البر/البحر، فيما تكون الرطوبة النسبية عادة مرتفعة في الصباح الباكر، وتقل تدريجيًا مع ظهور الشمس، على أن تعاود الارتفاع بعد الغروب لتصل في المتوسط خلال هذا الشهر إلى 52 %، وتزداد معها فرص تشكل الضباب في فترات منتصف الليل والصباح الباكر".

وأضافت أن منخفض الهند الموسمي في الإمارات سيبدأ بالتراجع خلال الأيام المقبلة، فيما يؤثر امتداد المرتفع الجوي السيبيري على المنطقة أحيانًا، حيث تتأثر الإمارات بامتداد لمنخفضات جوية سطحية ممتدة من البحر الأحمر ومن الشرق.

ونوهت الأرصاد إلى أن كميات السحب وتكون السحب الركامية الممطرة ستتزايد على بعض المناطق، خاصةً المناطق الشرقية من الدولة، في حال ما صاحب هذه المنخفضات منخفضات جوية أخرى في طبقات الجو العليا من الشرق أو من الغرب.

حالة الطقس في الإمارات اليوم

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس اليوم رطبًا مع احتمال تشكل ضباب أو ضباب خفيف صباحًا على بعض المناطق الداخلية والساحلية، ويصبح الجو صحوًا بوجه عام وغائمًا جزئيًا أحيانًا شرقًا، مع حدوث انخفاض طفيف وتدريجي في درجات الحرارة.

المصدر : وكالة سوا - البيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد