إعلان شعار اليوم الوطني القطري 2022

إعلان شعار اليوم الوطني القطري 2022

دشنت الدوحة مساء اليوم السبت 22 أكتوبر الجاري ، شعار اليوم الوطني القطري 2022 والذي يوافق الثامن عشر من شهر ديسمبر – كانون الأول من كل عام، وذلك بالتزامن مع اقتراب انطلاق كأس العالم قطر 2022.

وأعلنت اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني لدولة قطر الشعار اللفظي لليوم لعام 2022: "وحدتنا مصدر قوتنا" وهو من خطاب لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وتم الكشف عن الشعار خلال احتفالية في محمية أم صلال محمد التراثية شمالي العاصمة الدوحة حضرها مراسل الأناضول.

وسيتزامن اليوم الوطني القطري هذا العام مع المباراة النهائية لكأس العالم في قطر والذي ينطلق في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وتحتضن قطر البطولة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين، في حدث هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

وقال وزير الثقافة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني، في كلمة له خلال التدشين: "اليوم الوطني حدث استثنائي فهو يتزامن مع استضافة دولة قطر لكأس العالم".

وأضاف: "لذلك يصبح كل منا سفيراً لهذا البلد المعطاء.. الكبير والصغير، المواطن والمقيم.. سفيراً بأخلاقنا وبقيمنا وبثقافتنا ومروءتنا وحكمتنا".

ولفت إلى أن "وحدتنا مصدر قوتنا، مقتطف من كلمة لأمير البلاد تجسد حقيقة القطريين منذ ملحمة التأسيس".

وأشار إلى "انطلاق فعاليات درب الساعي من 25 نوفمبر إلى 19 ديسمبر بأكثر من 80 متجرا و80 مقهى وأكثر من 4500 نشاط ثقافي وتراثي".

وتعد فعاليات "درب الساعي" فرصة للتعريف بالتراث القطري؛ لما يقدمه من تجسيد حي لحياة الأجداد في كثير من جوانبها حيث يتعرف زوار الدرب على طبيعة الحياة في البادية والحيوانات الموجودة في بيئة البلاد والصيد، والأكلات الشعبية المتوارثة جيلاً بعد جيل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد