الاحتلال لم يلتزم بالاتفاق مع الأسير المعزول نهار السعدى

رام الله / سوا / أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن سلطات الاحتلال لم تلتزم بالاتفاق المبرم بينها وبين الأسير المعزول " نهار أحمد عبد الله السعدي (34 عامًا)؛ من جنين، والذى خاض اضراب عن الطعام ل 28 يوما متتالية.

وأشار "إعلام الأسرى" إلى أن الأسير "السعدى" يعتبر أقدم الاسرى المعزولين في سجون الاحتلال، حيث تم نقله الى العزل في مايو من العام 2013 ، وقد خاض اضراب عن الطعام نهاية العام الماضي لمدة 28 يوم، وعلق اضرابه بعدد وعودات من الإدارة بتنفيذ مطالبه.

وأوضح "المكتب" أن الاحتلال وعد في حينه، بتحسين شروط عزله الى حين انهاء العزل في أقرب وقت، وكذلك السماح لوالدته بزيارته، الا انها كعادتها تنصلت من الاتفاق ومازالت تمنع والدته.

وأكد "إعلام الأسرى" على أن الاسير "السعدى" هدد بالعودة مرة أخرى الى الاضراب المفتوح عن الطعام في حال لم تلتزم ادارة السجون بالاتفاق الذى عقد معه ، وهو ينتظر قرار المحكمة الخاصة بتمديد عزله الشهر القادم.

ويشار أن الأسير " السعدي" معتقل منذ تاريخ 07/09/2003م، ومحكوم بالسجن المؤبد 4 مرات اضافة الى 20 عاماً ، وينتمى الى حركة الجهاد الاسلامى، ومتهم بالمسئولية عن عملية استشهادية نفذتها المجاهدة " هبة دراغمة" وأدت لمقتل أربعة جنود وإصابة (76) آخرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد