التشريعي بغزة يعقد جلسة استماع لوكيلي وزارتي الأشغال والحكم المحلي

عقدت لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي بالمجلس التشريعي في قطاع غزة اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022، جلسة استماع لوكيلي وزارتي الأشغال والحكم المحلي ورؤساء بلديات الشمال.

عقدت لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي بالمجلس التشريعي في قطاع غزة اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022، جلسة استماع لوكيلي وزارتي الأشغال والحكم المحلي ورؤساء بلديات الشمال.

وجاء ذلك حسب بيان ورد وكالة سوا كما يلي:

بهدف تأهيل شارع صلاح الدين في محافظة الشمال

لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي تعقد جلسة استماع لوكيلي وزارتي الأشغال والحكم المحلي ورؤساء بلديات الشمال

المكتب الإعلامي – المجلس التشريعي:

عقدت لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي جلسة استماع لوكيل وزارة الحكم المحلي م. سمير مطير، ووكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان م. ناجي سرحان، ورؤساء بلديات محافظة الشمال، ومساعديهم، في مقر المجلس التشريعي.

وحضر الجلسة رئيس اللجنة النائب د. مروان أبو راس، وعضوي اللجنة النائب د. سالم سلامة، والنائب يونس أبو دقة، بمشاركة نواب محافظة شمال قطاع غزة النائب د. يوسف الشرافي، والنائب د. عاطف عدوان، والنائب د. محمد شهاب.

وأوضح رئيس اللجنة النائب د. أبو راس أن الجلسة تسعى إلى وضع حلول للبدء بإعادة تأهيل شارع صلاح الدين بمنطقة شمال قطاع غزة، نتيجة التدمير المتكرر من قبل الاحتلال الإسرائيلي الأمر الذي يعيق حركة المركبات والمواطنين.

وثمن النائب د. أبو راس دور وزارتي الأشغال العامة والإسكان والحكم المحلي في إنجاز ومتابعة عدد من المشاريع الهامة والتي تخدم فئات كبيرة من المجتمع رغم الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة بسبب الحصار الظالم والاعتداءات الصهيونية المتكررة.

وبين د. أبو راس أن توصية المجلس التشريعي بهذا الخصوص بضرورة البدء في تأهيل الشارع وانجازه في أسرع وقت ممكن.

من جهته؛ أكد وكيل وزارة الأشغال على أنه خلال الأيام القادمة ستبدأ مرحلة إتمام مشروع ترميم شارع صلاح الدين من منطقة معبر بيت حانون شمالاً حتى محطة حمودة للبترول جنوبًا، واعداً إنجاز المشروع في أسرع وقت ممكن.

وأكد م. سرحان على أهمية هذا المشروع، والذي يهدف إلى إنهاء مشكلة الشارع والتي كانت تشكل عائقاً رئيسياً للسكان والمارة ولحركة المركبات خاصة المسافرين عبر حاجز بيت حانون، وسكان مدينة بيت حانون.

من جهته، شدد وكيل وزارة الحكم المحلي م. مطير على أهمية اشتراك بلديات الشمال في انجاز المشروع، حيث أنه يخضع لمسئولية تلك البلديات، لافتًا إلى أن المشروع سيتم عرضه على الحكومة وكذلك لعدد من الممولين لإيجاد التمويل اللازم له.

بدورهم؛ ثمن رؤساء البلديات الجهود المبذولة من أجل تأهيل شارع صلاح الدين في محافظة شمال قطاع غزة، مؤكدين على جهوزيتهم والاستعداد للعمل المشترك لإنجاز هذا المشروع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد