التشريعي بغزة يطلع على سير عمل مراقب عام وزارة الداخلية

التشريعي بغزة يطلع على سير عمل مراقب عام وزارة الداخلية

عقدت لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي في المجلس التشريعي ب غزة اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022، جلسة استماع لمراقب عام وزارة الداخلية والأمن الوطني اللواء ماهر بنات.

وجاء ذلك في بيان ورد وكالة سوا كما يلي:

لجنة الداخلية بالتشريعي تطلع على سير عمل مراقب عام وزارة الداخلية

المكتب الإعلامي – المجلس التشريعي:

عقدت لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي في المجلس التشريعي جلسة استماع لمراقب عام وزارة الداخلية والأمن الوطني اللواء ماهر بنات.

وحضر الاجتماع رئيس اللجنة د. مروان أبو راس، ومقررها النائب المستشار محمد فرج الغول، وأعضاء اللجنة النائب د. سالم سلامة، والنائب يونس أبو دقة، وشارك في اللقاء رئيس اللجنة الاقتصادية النائب يحيى العبادسة.

وأشاد رئيس اللجنة النائب د. أبو راس بجهود مراقب عام وزارة الداخلية في تحسين الأداء والعمل على تطوير منظومة العمل في الوزارة، من خلال الرقابة والتوجيه، وكذلك التأكد من التزام كوادر الوزارة ومكوناتها باللوائح والأنظمة والقوانين المعمول بها.

وأكد النائب د. أبو راس على ضرورة اطلاع المجلس التشريعي بالقضايا والشكاوى الخاصة بالمواطنين والتي يعمل مكتب مراقب عام وزارة الداخلية على معالجتها وإحاطة اللجنة طبيعة عمل ديوان المراقب العام وآليات عمله.

وشدد على حرص المجلس التشريعي أن تلتزم كافة الوزارات والهيئات الرسمية بالقوانين والتشريعات المنصوص عليها من أجل تجويد الخدمات وإحقاق الحقوق، مشيرًا لأهمية تفعيل العمل الرقابي على كافة المؤسسات والأجهزة لضمان ذلك.

من جهته؛ استعرض اللواء ماهر بنات مراقب عام وزارة الداخلية سير عمله، موضحًا أنها تتركز في تلقي شكاوى المواطنين والعمل على معالجتها، ومراقبة أداء الوزارة وأجهزتها المختلفة في البعد المالي من ناحية الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها، وبجوانبها الإدارية والقانونية، وكذلك تشكيل لجان تحقيق للتحقق من بعض الشكاوى والقضايا.

وشدد اللواء بنات على أهمية التعاون المشترك بين منظومة العمل الرقابية في الحكومة ومؤسساتها المختلفة، مع المجلس التشريعي الفلسطيني، بهدف تطوير أداء منظومة العمل الرقابي وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد