" أدنوك للحفر " تحقق إنجازًا بحفر أطول بئرٍ في العالم

أدنوك للحفر تحقق إنجازًا بحفر أطول بئرٍ في العالم ضمن امتياز زاكوم العلوي

حققت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022، تسجيل رقم قياسي عالمي جديد بحفر أطول بئر للنفط والغاز في امتياز "زاكوم العلوي" .

وعن تفاصيل البئر، أوضحت شركة أدنوك، أن البئر يمتد لمسافة 50 ألف قدم ويزيد طولها عن الرقم القياسي لأطول بئر في العالم المُعلن عنه سابقًا في عام 2017 بحوالي 800 قدم.

وحفرت أدنوك للحفر أبو ظبي ، البئر الجديدة انطلاقاً من جزيرة "أم العنبر"، إحدى جُزر "أدنوك البحرية" الاصطناعية، لرفع سعتها الإنتاجية من موارد النفط والغاز للمساهمة في تلبية الطلب العالمي المتنامي على الطاقة.

وتهدف الآبار التي يتم حفرها باستخدام تقنية الحفر الممتد إلى الاستفادة من الموارد غير المطورة ضمن مكمن حقل "زاكوم العلوي" العملاق مع إمكانية رفع السعة الإنتاجية للحقل بحوالي 15 ألف برميل من النفط يوميًا، دون الحاجة لأي توسعة أو إنشاء بنية تحتية جديدة.

وتسعى الشركة من حفر هذا البئر، إلى رفع الكفاءة التشغيلية لعملائها وزيادة القيمة للمساهمين، خفض التكلفة التشغيلية، و تحقيق هدف رفع سعتها الإنتاجية من النفط والغاز، من خلال تقنيات الحفر المتطورة، الممتد والأفقي والموجه.

يذكر أن شركة "أدنوك البحرية"، قد عملت على تطوير طرق العمل بالجزر الاصطناعية التي لها قيمة مهمة من حيث كفاءة التكلفة وتقليل الأثر البيئي للعمليات مقارنة بالطرق التقليدية التي تتطلب الكثير من التجهيزات والبنى التحتية البحرية.

 

المصدر : وكالة سوا - الامارات اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد