بالصور: غزة: إذاعة نماء تنظم ورشة عمل نوعية حول مخاطر الإصابة بسرطان الثدي

غزة: إذاعة نماء تنظم ورشة عمل نوعية حول مخاطر الإصابة بسرطان الثدي

نظمت منظومة وإذاعة نماء في مدينة غزة اليوم الخميس، ورشة عمل نوعية حول مخاطر الإصابة بسرطان الثدي وذلك في مقر الإذاعة التابع لنادي نماء بمدينة جباليا تزامناً مع انطلاق فعاليات أكتوبر الوردي، من كل عام، بحضور عشرات النساء من مدينة جباليا للتوعية من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

WhatsApp Image 2022-10-20 at 1.16.23 PM.jpeg
 

جاء ذلك بمناسبة شهر أكتوبر الوردي واليوم العالمي للمرأة الريفية، وذلك ضمن الأنشطة المجتمعية التي تقدمها إذاعة نماء ومركز فلسطين للتنمية والتطوير بالتعاون والشراكة مع عدد من مؤسسات وجمعيات المجتمع المحلي.

وافتتحت اللقاء تماضر طمبوره وقدمت شكرها للنساء على الحضور وأهمية الاستفادة من الورشة على أمل أن يتم نشر التوعية والوقاية بالمجتمع والعمل من أجل صحة المرأة والأسرة.

وتحدثت الأخصائية النفسية  حلا الكفارنة، مثقفة نفسية في الحملة الأهلية لإنقاذ مرضى السرطان التابعة لجمعية نحو الأمل والسلام، حول التعريف بالمرض والوقاية منه وعملية الفحص وأهمية الوقاية المبكرة وأهم الآثار النفسية والاجتماعية المترتبة على المرض، ودوره في المجتمع، ودور المجتمع في دعم مرض السرطان. 

بدورها، أكدت منار سلمي، مدير دائرة الصحة النفسية بهيئة الهلال الفلسطيني للإغاثة والتنمية على أهمية دعم المرأة نفسياً وأهمية نشر ثقافة السلامة والوقاية بالبيت للوقاية والحد من الإصابة والكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال الفحص الذاتي والاستعانة بالمختصين والأطباء وزيارة المراكز الصحية في حال الاشتباه او الاطمئنان على الصحة العامة. 

وفى ختام اللقاء قدم مدير إذاعة نماء ماهر ادم حميد أجمل تحيات منظومة نماء للمرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الريفية وكذلك شهر أكتوبر الوردي متمنياً دوام الصحة والسلامة لنساء فلسطين ولكل الحضور، مؤكداً أن إيجاد مجتمع سليم ومعافى من الأمراض يتطلب وعياً جماعياً وتكاتفاً من كافة الجهات الرسمية والأهلية. 

وقدم حميد شهادة شكر وتقدير لهيئة الهلال الفلسطيني للإغاثة والتنمية ممثلة بالأستاذة منار سلمي، وجمعية نحو الأمل والسلام ممثلة بالأستاذة حلا الكفارنة، وجمعية الشابات المسلمات فرع جباليا ممثلة بأمينة البطش، ومنسقات الورشة تماضر طمبوره وشيماء أبو الجبين ومدير مركز ارتقاء صهيب الشرافي وكل من ساهم بنجاح هذا اللقاء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد