تفاصيل حفل افتتاح دروة الألعاب السعودية 2022

دورة الألعاب السعودية 2022

تستعد مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية لاستضافة دورة الألعاب السعودية 2022، والتي تعد الأضخم على مستوى الوطن العربي وأكبر حدث رياضي وطني، تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز في 27 أكتوبر الجاري وحتى السابع من نوفمبر المقبل، بمشاركة أكثر من 6000 رياضي.


 وجدير بالذكر، أعلنت اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية الأولى عن إقامة الدورة في المواعيد السابقة، بعد أن تم تأجيلها بسبب أزمة كورونا "كوفيد-19" في نهاية مارس/آذار2020.

موعد دورة الألعاب السعودية 2022

وأكد الحساب الرسمي لدورة الألعاب السعودية عبر تطبيق "إنستجرام" أن الحدث المرتقب يقام خلال الفترة من 27 أكتوبر/ تشرين أول الجاري وحتى 7 نوفمبر/ تشرين ثان المقبل.
وتشهد الدورة مشاركة أكثر من 6 آلاف رياضي و 2000مشرف فني وإداري يمثلون أكثر من 200 نادٍ من مختلف أنحاء المملكة، وبالإضافة إلى فئة الأفراد الذين سيشاركون تحت علم اللجنة الأولمبية والبارالمبية ويتنافسون في 45 رياضة فردية وجماعية.

أنواع رياضات دورة الألعاب السعودية 2022

رياضات دورة الألعاب السعودية 2022 هي والبولينج والتايكواندو والبلياردو التجديف الداخلي والتسلق الرياضي والتنس والجيوجيتسو والدراجات والرماية، والريشة الطائرة و الرياضات الإلكترونية والسباحة.والجمباز والجودو والجولف.

وأيضاً تتضمن ألعاب السباق الثلاثي والسهام والشطرنج، وألعاب القوى البارالمبية والفروسية (تحمل وقفز)، والكاراتيه والكارتينج والمبارزة، والمصارعة والملاحة الشراعية والملاكمة، والملاكمة التايلاندية ورفع الأثقال، وسباق الهجن وكرة السلة 3×3 وكرة السلة 5×5، وكرة السلة نساء وكرة السلة الكراسي.
كما تشمل ألعاب كرة اليد وكرة قدم الصالات  كرة الطائرة وكرة الطائرة الشاطئية وكرة الطاولة وكرة الطاولة البارالمبية، وكرة الهدف البارالمبية.

جدول منافسات دورة الألعاب السعودية 2022

ومن جهة أخرى، نشر الموقع الرسمي لدورة الألعاب السعودية عبر موقع "انستغرام"، عن جدول منافسات النسخة المقبلة حتى اليوم الختامي.
بحيث تقام منافسات التزلج اللوحي خلال يوم 5 نوفمبر فقط، بينما تستمر ألعاب القوى بين يومي 5 و7 من نفس الشهر.
وتلعب منافسات البولينج يومي 29 و30 أكتوبر، والتايكوندو في 2 و3 نوفمبر، والتسلق الرياضي (5 و6) والتنس من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر.
كما تقام منافسات الاسكواش أيام 1 و2 و3 نوفمبر، والبادل من 27 إلى 29 أكتوبر، والبلوت مطلع نوفمبر، والبلياردو من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر.

جوائز دورة الألعاب السعودية 2022

يتنافس المشاركون  في الدورة على جوائز هي الأعلى في تاريخ المنطقة، حيث يتجاوز مجموعها 200 مليون ريال، إذ يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في أي لعبة على مليون ريال، والفضية 300 ألف ريال، والبرونزية 100 ألف ريال.

تفاصيل حفل الافتتاح دورة الألعاب السعودية 2022 

نشر الحساب الرسمي لـ "دورة الألعاب السعودية 2022" على تطبيق "انستغرام "، عن التفاصيل الخاصة بحفل الافتتاح، بحيث ينطلق الحفل في الساعة  8.00 مساء بتوقيت مكة المكرمة، يوم 28 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، كما سيشهد حفل الافتتاح حضور الـ "دي جي" العالمي ديفيد جيتا. 


 
 

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد