السعودية تعتزم صناعة وتصدير 150 ألف سيارة كهربائية في عام 2026

سيارة كهربائية تابعة لشركة لوسيد

السعودية - أعلن وزير الاتصالات في المملكة العربية السعودية عبد الله السواحه، أن أكثر من 150 ألف سيارة كهربائية سيتم صناعتها وتصديرها إلى خارج المملكة في عام 2026.

وقال السواحه خلال جلسة حوارية عقدت لإطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة، إن استثمار المملكة في شركة "لوسيد موتورز Lucid Motors" الأمريكية، جعلها في مرتبة الدول المتقدمة.

وأشار إلى أن دخول السعودية مجال تصنيع السيارات الكهربائية كان حلماً للملكة وصار حقيقة، بجهود الأمير محمد سلمان في خطوة نحو مستقبل مشرق ومتطور.

وأوضح الرئيس التنفيذي ورئيس التكنولوجيا في شركة " لوسيد موتورز" بيتر رولنسون"، أن الشركة تعتزم قريباً بناء مصنع في السعودية، والبدء في التصنيع عام 2025 وزيادة الإنتاج في عامي 2026 و 2027، حتى يصل الإنتاج على 150 ألف سيارة سنوياً.

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة حصة الأغلبية في شركة "لوسيد Lucid" للسيارات الكهربائية، التي تسعى لإنتاج وتصدير 150 ألف سيارة سنوياً في السعودية بحلول عام 2027.

في سياق آخر، قال السواحه إن أن 3 مليارات شخص لا يستطيعون الوصول للعالم الرقمي، والحل يكمن في الاتصالات الفضائية، وإن صناعة الأقمار الصناعية ستبدأ مع إطلاق ولي العهد لاستراتيجية الفضاء.

وأكد أن المملكة في ترأسها لقمة العشرين، التزمت بثلاثة أشياء وهي تمكين الإنسان و فتح آفاق جديدة وحماية كوكب الأرض.

وشركة "لوسِد موتورز المتحدة Lucid Motors" المعروفة سابقًا باسم "آتيفيا Atieva"، هي شركة سيارات أمريكية متخصصة في السيارات الكهربائية تأسست الشركة في عام 2007، ومقرها في نيوآرك كاليفورنيا.

المصدر : وكالة سوا - العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد