طقس السعودية اليوم : أمطار رعدية وسماء غائمة

طقس السعودية أمطار رعدية وسماء غائمة على هذه المناطق في المملكة

طقس السعودية اليوم - أكد المركز الوطني للأرصاد اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022، أن أمطارًا رعدية ستسقط في منطقة عسير، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطاً في الرياح السطحية، على محافظات المجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل.

وأضاف المركز الوطني للأرصاد أن الأمطار الرعدية تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الثامنة مساءً.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن تكون السماء غائمة إلى غائمة جزئياً يتخللها سحب ممطرة على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

وذكر المركز أنه لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الممطرة على أجزاء من مرتفعات المدينة المنورة، مكة المكرمة، الباحة، عسير وجازان.

وتابع المركز أنه  من غير المستبعد تكّون الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على الأجزاء الساحلية من منطقتي مكة المكرمة والشرقية.

وأضاف المركز أن حركة الرياح السطحية ستكون شمالية غربية الى غربية بسرعة 15-30 على الجزء الشمالي والاوسط وتكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول خلال فترة الظهيرة جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

تَوقع الباحث في الطقس، عضو لجنة "تسميات" المناخية عبدالعزيز الحصيني، حالةً ممطرة مساء اليوم الخميس؛ مشيرًا إلى أنها -إن شاء الله- ستكون أولى حالات الوسم لهذا العام.

وأوضح "الحصيني"، عبر حسابه على "تويتر"، أن الحالة يمكن تصنيفها من خفيفة إلى متوسطة، متوقعًا أمطار متفاوتة من مكان إلى آخر، ومن خفيفة إلى شبه غزيرة على أجزاء من تبوك والشمالية والجوف، وأجزاء متفرقة من المدينة ومكة والباحة وعسير وجازان.

الدرجات العظمى والصغرى في السعودية 

طقس السعودية .png
 

المصدر : وكالة سوا - المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد