حركة فتح : إضراب شامل ويوم غضب غدا الخميس

حركة فتح

أعلنت حركة فتح في الأقاليم الشمالية، الإضراب الشامل لكل مناحي الحياة في كافة الضفة الغربية غدا الخميس، حدادا على روح الشهيد عدي التميمي، وتنديدا بجرائم الاحتلال.

ودعت الحركة في بيان صحفي صدر عنها، الليلة، إلى تصعيد المواجهات في كافة نقاط التماس بمحافظات الوطن، وفاء للشهداء، وتأكيدا على نهج النضال والكفاح الوطني.

استشهاد عدي التميمي

واستشهد عدي التميمي (22 عاما)، مساء الأربعاء، برصاص حراس أمن إسرائيليين عند مدخل مستوطنة قرب مدينة القدس ، عقب إطلاقه النار على أحدهما، وبعد 11 يوما من عمليات تمشيط إسرائيلية واسعة بحثا عنه.


وقالت قناة "كان" التابعة لهيئة البث الرسمية، إن السلطات الأمنية الإسرائيلية أكدت أن القتيل هو التميمي من مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين شمالي القدس.
وأضافت أنه عثر في ملابس التميمي بعد مقتله على قنبلة يدوية.

وفي 8 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، فتح التميمي النار على حاجز شعفاط العسكري، ما أسفر عن مقتل المجندة "نوعا لازار" وإصابة آخر بجروح وصفت وقتها بالخطيرة، قبل أن يلوذ بالفرار.


وعلى مدى 11 يوما، لم تتمكن أجهزة الأمن الإسرائيلية من اعتقال التميمي، رغم إطلاقها عمليات تمشيط واسعة داخل مخيم شعفاط وبلدة عناتا المجاورة، تطورت إلى مواجهات عنيفة مع الأهالي، واعتقال عدد من أقاربه

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد