محدث: فصائل فلسطينية تعقّب على استشهاد "التميمي" والقوى الوطنية بالقدس تٌعلن الحداد

عدي التميمي

عقبّت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022، على استشهاد الفلسطيني عدي التميمي، منفذ عملية شعفاط، والذي قام بتنفيذ عملية أخرى الليلة، قرب مستوطنة معاليه أدوميم، شرق  القدس .

ومن جانبها،  أعلنت القوى الوطنية والاسلامية في القدس، أن يوم غد الخميس هو يوم نفير عام وحداد واضراب تجاري على روح الشهيد عدي التميمي، داعين لرفع الرايات السوداء على المؤسسات والمنازل.

وفيما يلي نص البيانات والتصريحات كما وصلت وكالة سوا:

القوى الوطنية والإسلامية:

تنعى القوى الوطنية والاسلامية في محافظة القدس العاصمة الأبدية لفلسطين الشهيد القائد البطل عدي التميمي الذي ارتقى شهيدا وهو يواجه جنود الاحتلال وقطعان مستوطنية الجاثمين على أرضنا وعاصمتنا العابثين في تاريخها ومقدساتها ويذيقون أبناء شعبنا ويلات العذاب على حواجز الذل ويدنسون مقدساتنا وقرانا

تعلن القوى الوطنية والاسلامية بأن يوم غد الخميس هو يوم حداد واضراب تجاري على روح الشهيد البطل وأن ترفع الرايات السوداء على المؤسسات والمنازل ووقفة حداد في كافة المدارس التعليمية  وان يكون يوم غد 20/10/2022 يوم نفير عام في كل أرجاء العاصمة وأن تعلو التكبيرات في كل أنحاء محافظة القدس في تمام التاسعة من مساء الغد 

الرحمة للشهيد القائد عدي ولكل شهداء شعبنا 

والحرية لاسرانا 

والخزي والعار للمتخاذلين

 

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

"ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا ۚ بل أحياء عند ربهم يرزقون"

بيان نعي

تنعى حركة حماس شهيدها المجاهد عدي التميمي وتبارك عمليتيه البطوليتين في شعفاط و"معاليه أدوميم"

تنعى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى شعبنا العظيم وإلى أمتنا العربية والإسلامية:

شهيدها البطل المطارد المجاهد: عديّ كمال التميمي من بلدة عناتا بالقدس، الذي خضّب تراب القدس بدمه الطاهر بعد تنفيذ عملية إطلاق نار بطولية وإصابته مستوطنًا، على مدخل مستوطنة "معاليه أدوميم" شرق مدينة القدس، مساء اليوم الأربعاء، بعد أسبوعين من المطاردة إثر تنفيذه عملية شعفاط البطولية.

إنّ هذه العملية الجديدة، واستبسال البطل التميمي وإصراره على مقاومة الاحتلال، يثبت أركان ثورة شعبنا ضد الاحتلال المجرم، ويبعث برسالة التحدي له من قلب القدس، وينذره بأيام سوداء يُستهدف فيها جنودهم وحراس مستوطناتهم وقطعانهم المعربدة في بقاعنا الطاهرة، ويحوّل جبروتهم وغطرستهم إلى مهزلة بأيدي مقاومينا الأبطال.

إنّ القدس ورجالها وهم يرسمون ملاحم العزة، ويضربون الأنموذج في مجابهة المحتل برغم منظومته الأمنية وإجراءاته العسكرية المتطورة، ينتصرون لنداء المسجد الأقصى ويؤكدون قدسيته وأحقية شعبنا فيه مسجدًا خالصًا للمسلمين، ولا حق للاحتلال فيه إلى الأبد.

التحية لشعفاط ورجاله الأشداء، ولروح الشهيد البطل عدي التميمي النموذج المقاوِم الملهم، والعزاء لعائلته ومحبيه، والدعوة موصولة لثوارنا وأبناء شعبنا الصامدين لاقتفاء أثره والسير على نهجه وتفعيل كل الأدوات لحماية الأقصى، وفي مقدمتها الرباط وشد الرحال وتصعيد المقاومة الشاملة.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الأربعاء 19 تشرين أول/ أكتوبر 2022م
الموافق 23 ربيع الأول 1444هـ


الجبهة الشعبية:

دعت لتصعيد المواجهة مع الاحتلال

الشعبيّة تنعي الشهيد التميمي وتصفه بأنّه بطل من أبطال الشعب الفلسطيني الذين انتفضوا في وجه الكيان

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، الشهيد البطل عدي التميمي الذي استُشهد إثر إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال بعد تنفيذ عملية إطلاق نار ضد حواجز الموت الصهيونية.

ودعت الجبهة في بيانٍ لها، جماهير الشعب الفلسطيني وفصائله الوطنية والإسلامية إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي؛ ردًا على جرائمه المتصاعدة ضد شعبنا، بالإضافة لمواجهة قراراته الإرهابية والعنصرية، والتي كان آخرها حصار مخيم شعفاط ومدينة نابلس في محاولة بائسة منه لوقف المقاومة المتصاعد لشعبنا.

وأشادت الجبهة بالشهيد عدي التميمي إبن مدينة القدس المحتلة، والذي قضى شهيدًا بعد أن أصاب الكيان الصهيوني بحالةٍ من الهستيريا والرعب، وبعد أن فرض منع التجوال على مستوطنات القدس المحتلّة وأرهق أجهزة الأمن لعدّة أيام متواصلة.

ووصفت الشهيد التميمي بأنه بطل من أبطال الشعب الفلسطيني، الذين انتفضوا في وجه الكيان وردوا على جرائمه، وأكدوا بإصرار وعناد لا يلين على أن الشعب من شماله إلى جنوبه، ومن نهره إلى بحره واحد، لم تستطع الاتفاقات أو مخططات الاحتلال تجزئته أو تحييده عن الصراع.

ولفتت إلى أنّ العملية البطولية التي نفذها التميمي، والإنجازات الهامة التي تحققت فيها أكدت فشل كل محاولات فصل مدينة القدس المحتلة عن شعبنا وقضيتنا.

وطالبت الجبهة القيادة الرسمية توفير كل الإمكانات لتعزيز صمود شعبنا وذوي الشهداء منهم.


الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

19-10-2022

 

حركة الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد المقدسي البطل عدي التميمي

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، شهيد القدس البار عدي التميمي (22 عاماً) الذي ارتقى عقب تنفيذ عملية شجاعة على حاجز مستوطنة "معاليه ادوميم" شرقي القدس المحتلة.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي إذ ننعى الشهيد البطل عدي التميمي الذي واصل خيار الاشتباك حتى النفس الأخير، والذي تجلى في تنفيذه عملية حاجز "شعفاط"، لنؤكد أن الساحات تتوحد على طريق واحد نحو القدس.

إن استشهاد البطل المقدسي عدي التميمي، لن يوقف انتفاضة الاشتباك المشتعلة على امتداد الضفة المحتلة، وسيكون دمه وقوداً لزحف المقاتلين اقتداء بشجاعته ونموذجه الفدائي الحاضر للقتال حتى الشهادة.

نؤكد أن جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا في القدس والضفة لن تنجح في كسر عنفوان أهلنا، وإن نموذج الشهيد عدي في كسر المنظومة الأمنية وقهر هيبته سيكون ملهماً لكل مقاومينا وشعبنا.

نهيب بجماهير شعبنا لضرورة الالتفاف حول أهلنا في القدس ونابلس وجنين وعموم الضفة، وإلى تصعيد المواجهات على نقاط التماس، وتشكيل جبهة داعمة وحاضنة للمقاومين في ضفتنا الباسلة.

نتقدم بالتعزية والمباركة من عائلة الشهيد الكرام، ومن أهلنا المرابطين في القدس وأكناف بيت المقدس، ونعاهد الشهداء على الوفاء لدمهم الطاهر حتى الحرية والكرامة لشعبنا.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية

الأربعاء 23 ربيع الأول 1444هـ - 19 أكتوبر 2022م

 

جماعة عرين الأسود:

بسم الله الرحمن الرحيم 

أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ 

صدق الله العظيم 

أهلنا الصابرين الصامدين في جبل النار نابلس العز بمدينتها ومُخيماتها وقراها نحيي صمودكم وقد وصلتنا رسائلكم ورسائل تجارنا البواسل التي رفعت هممنا إلى عالي السماء هذا بيان للنفير لكل مواطن يستطيع حمل السلاح كن على أتم الجاهزية في هذه الليله المباركة إلى كل مواطن يستطيع القتال بأي شيء كن على أتم الجاهزية أراد الإحتلال أن يخدعنا مرة أخرى من خلال إعلامه هذه الليلة وتغيير صوت طائراته ولكن أخوتكم يعلمون مالايعلمه الإحتلال وإنا بإذن الله ننتظر هذه الساعة المباركة الساعة التي سننتصر بها أو سنلقى أحبابنا عند مليك مقتدر

 ياكل المواطنين يا آبائنا يا أمهاتنا يا أخوتنا يا أطفالنا أخرجوا الليلة على أسطح منازلكم في تمام الساعة ٠٠٣٠ وأسمعونا أصوات تكبيراتكم نريد أن تكون آخر أصوات نسمعها أصواتكم وأصوات تكبيراتكم والله ما أردنا علوا في الدنيا وما أردنا إلا أن نذود عن ديننا ودينكم وعن كرامتنا وكرامتكم أيها المقاتلين الأشاوس نحن ننتظركم سنسمع رصاصاتكم وهي تنطلق في صدور العدو سنُقاتل معا صفا صفا نقول للعدو أفعلها فقد طال الإنتظار 

أخوتكم مجموعة عرين الأسود…


 

حركة المجاهدين الفلسطينية:

نبارك عملية إطلاق النار عند مدخل مغتصبة "معاليه أدوميم" شرق القدس المحتلة، التي تؤكد على صوابية نهج المواجهة مع المحتل حتى كنسه عن كافة اراضينا المحتلة.

 نحيي شبابنا الفلسطيني في الضفة والقدس ومقاومينا الأبطال الذين يرفضون كل محاولات التدجين، ونؤكد أنهم بفضل الله عز وجل على مقدرة لمواجهة الاعتداءات الصهيونية والحفاظ على حقوقنا الوطنية الأصيلة.

 نؤكد أن هذه العملية البطولية تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال ولتؤكد إصرار شبابنا في الضفة والقدس على تبني خيار المقاومة في مواجهة الاعتداءات الصهيونية المتكررة على شعبنا ومقدساتنا.

 

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

ننعى بكل الفخر والإعتزاز الشهيد البطل الفدائي عدي التميمي منفذ عملية شعفاط ومعاليه ادوميم البطولتين المباركتين ونؤكد أن دماء الشهداء ستبقى منارة ودافعا قويا لاشتعال جذوة الثورة والمقاومة حتى دحر العدو وكنسه عن أرضنا وترابنا الطاهر.

  نبارك العملية البطولية في "مغتصبة معاليه ادوميم" ونعتبرها الرد العملي والفعلي على جرائم العدو الصهيوني وحصاره لمخيم شعفاط وعناتا ونابلس وتدنيسه للمسجد الأقصى المبارك .

 عملية "معاليه اددوميم البطولية "رسالة بالدم والنار والبارود للعدو الصهيوني بان الشعب الفلسطيني ومقاومته لا يمكن أبدا كسر عزيمتهما وإرادتهما الفولاذية وسيواصل مقاومته حتى كنسه عن كل تراب فلسطين المبارك.

 عملية معاليه ادوميم البطولية تؤكد قدرة الشعب الفلسطيني على ملاحقة العدو الصهيوني وهزيمته في كل مكان من فلسطين المحتلة .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الأربعاء 23 ربيع اول  لعام 1444 هجرية الموافق 19 تشرين أول أكتوبر 2022م

 

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين:

«الديمقراطية» تنعى الشهيد البطل عدي التميمي

وتؤكد أن خيار المقاومة الذي اختاره عدي وكل الشهداء وحده الكفيل بكنس الاحتلال

أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم الخميس ، بياناً نعت فيه الشهيد البطل عدي التميمي الذي استشهد مساء أمس الأربعاء خلال الاشتباك مع قوات الاحتلال بالقرب من مستوطنة معالي أدوميم ، والذي سبق وأن نفّذ العملية البطولية عند حاجز مخيم شعفاط التي هزّت أركان الاحتلال، والتي قتلت فيها مجندة في جيش الاحتلال واصابة جنديين آخرين قبل أحد عشر يوماً.

وأضافت الجبهة، أن «استشهاد البطل عدي التميمي الذي ظل يقاوم حتى الرصاصة الأخيرة بالرغم من إصابته البليغة، دليل على شموخ الشباب الفلسطيني وإصراره وجرأته في مواجهة جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين وجرائمهم اليومية بحق شعبنا الفلسطيني، وإصراره على الدفاع عن كرامته وسيادته على أرضه».

ووجهت الجبهة التحية للمقاومين وللشباب الذين خرجوا في مسيرات ليلية لتحية وتوديع الشهيد البطل عدي في العديد من المناطق، وكذلك أشادت الجبهة وتوجهت بتحية التقدير الى العديد من القطاعات التي أعلنت الإضراب والحداد اليوم الخميس، وكذلك الى مواقف لجان التنسيق الوطنية والإسلامية في العديد من المحافظات التي دعت إلى فعاليات تهدف لمواصلة المقاومة وتصعيدها ضد الاحتلال .

وأكدت الجبهة في بيانها أن الشعب والشباب الفلسطيني قد اختار طريق المقاومة بكل أشكالها المتاحة سبيلاً لتحقيق أهداف شعبنا في كنس الاحتلال والتحرر والاستقلال – بالرغم من جرائم الاحتلال وحصاره للمدن والبلدات والمخيمات وقطع طرق المواصلات وعربدة المستوطنين – ، على النقيض من سياسة وخيارات القيادة الرسمية وسلطة الحكم الإداري الذاتي ورهاناتها الخاسرة التي تلحق أكبر الضرر بالمشروع الوطني ونضال شعبنا.

وختمت الجبهة بيانها بدعوة جميع القوى الوطنية والإسلامية لمزيد من التوحّد في الميدان ، وإلى تشكيل القيادة الوطنية الموحدة التي طالما دعت الجبهة والعديد من القوى إلى تشكيلها لتؤطر وتقود نضال شعبنا وصولاً به إلى الانتفاضة الشاملة والعصيان الوطني ضد الاحتلال.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

 

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية:

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تنعى الشهيد البطل عدي التميمي وتدعو. الى قيادة وطنية موحدة

نعت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الى جماهير شعبنا الفلسطيني الشهيد البطل عدي التميمي الذي طاردته قوات الاحتلال لاكثر من احد عشر يوما وفشلت أمام صموده وبسالته حتى  استشهاده  بوابل من رصاص حراس ما يسمى بمستوطنة معاليه أدوميم الاستعمارية الجاثمة على اراضينا الفلسطينية أثناء اشتباكه معهم. 

و في هذا المقام و مع استشهاد البطل عدي التميمي ابن فلسطين البار فإن حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تؤكد ان الشعب الفلسطيني يثبت يوما بعد يوم أنه صاحب حق مشروع في الدفاع عن قضيته الوطنية العادلة و ان شبابه يرفضون الذل و الهوان و التمييز العنصري الإسرائيلي و يرفضون المساس بكرامة فلسطين و شعبها الحر الأبي و ان طريق النضال و الكفاح و الانتفاضة الشعبية بات ممهدا أكثر امامهم لطرد هذا الاحتلال البغيض و اقتلاع مستوطنيه الاشرار. و أكدت المبادرة أن الاضراب العام و امظاهرات المقاومة الشعبية تؤكد التفاف الشعب الفلسطيني حول خيار المقاومة و الانتفاضة الشعبية في وجه الاحتلال و الأبارتهايد الإسرائيلي ، ودعت القوى كافة الى التوحد في قيادة وطنية موحدة و الارتقاء الى مستوى الوحدة النضالية التي يصنعها المقاومون الفلسطينيون

و وجهت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية التحية لابناء شعبنا الصامدين في شعفاط و في نابلس والقدس و في كل مكان في فلسطين مشيرة الى ان الحصار و العقاب الجماعي الذي تفرضه قوات الاحتلال فشل فشلا ذريعا امام بسالتهم و شجاعتهم و ان ما من قوة مهما بلغت تستطيع كسر ارادة الشعب الفلسطيني التواق للحرية، و الخلاص من الاحتلال و أن القمع لن يزيد الشعب الفلسطيني الا اصرارا على تصعيد كفاحه الوطني .
وطالبت المبادرة بالوقف الفوري لكل أشكال  التنسيق الأمني ، والافراج عن جميع المعتقلين السياسيين ووقف الخلافات الاعلامية الداخلية و التوحد في مواجهة الاحتلال وسياساته الاجرامية .  
حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية . 
فلسطين
٢٠/١٠/٢٠٢٢

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد