إقرار عدد من المشاريع لصالح الهيئات المحلية بتمويل إيطالي

البيرة / سوا / أقر وزير الحكم المحلي نايف أبو خلف اليوم الاثنين، عددا من المشاريع لصالح الهيئات المحلية بتمويل من الحكومة الايطالية من خلال برنامج دعم البلديات الفلسطينية.

 

جاء ذلك خلال ترؤسه لاجتماع اللجنة التوجيهي ة الخاصة بالبرنامج، وبحضور القنصل الايطالي العام في القدس دافيد لاسيلسيا، وأعضاء اللجنة التوجيهية من الوزارات ذات العلاقة، وطاقم من الوزارة.

 

وأشاد أبو خلف بالدعم الذي تقدمه الحكومة الايطالية لصالح قطاع الحكم المحلي من خلال هذا البرنامج، وتنوع المشاريع المقدمة والتي تتسم بالطابع التنموي.

 

وأكد أبو خلف أن إقرار مثل هذه المشاريع من شأنه تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم، مشيراً إلى اهتمام الوزارة البالغ بهذا البرنامج وحرصها الدائم على تقديم كافة التسهيلات الممكنة والتي كان لها الأثر الأكبر في نجاح المشاريع التي نفذت في المراحل السابقة.

 

وشكر أبو خلف الحكومة الايطالية على وقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني، معرباً عن أمله في استمرار الدعم خلال المراحل المقبلة، وتطلعه لاستثمار التعاون المشترك بين الجانبين في تعزيز علاقات التوأمة بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيراتها الايطالية الداعمة لها.

 

من جهته، أكد لاسيلسيا على استمرار دعم الحكومة الايطالية للشعب الفلسطيني ولقطاع الحكم المحلي من خلال هذا البرنامج، والذي يهدف لتعزيز قدرات الهيئات المحلية على تقديم الخدمات الأساسية لمواطنيها والارتقاء بمستواها وبالتالي تحسين حياة المواطنين والتسهيل عليهم.

 

وأشار لاسيلسيا إلى شمولية المشاريع المقدمة من خلال البرنامج كمشاريع بنى تحتية ومشاريع حدائق تكنولوجية حديثة ومراكز ثقافية وغيرها من المشاريع.

 

كما وتم خلال اللقاء استعراض التقارير الفنية التي أعدتها اللجنة وطبيعة المشاريع التي ستنفذ خلال المرحلة المقبلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد