غوغل تتيح أدوات جديدة للرقابة الأبوية

غوغل تتيح أدوات جديدة للرقابة الأبوية

تحرص شركة غوغل الأمريكية على ضمان أمان الأطفال عند استخدامهم منتجاتها المختلفة أو أنظمة تشغيل أندرويد، حيث أتاحت أدوات جديدة للرقابة الأبوية، عبر جهاز "google TV" وتطبيق "Family Link".

وأوضحت الشركة أنها حدثت تطبيق "Family Link"من خلال إضافة ثلاث علامات تبويب جديد، وهي "Highlights" و"Controls" و"Location"، ويوفر الشكل الجديد المعاد تصميمه نظرة عامة على حدود وقيود الأطفال، وطرقاً سهلة لتغييرها.

وقالت مديرة قسم المنتجات في الشركة ويندي ريب: "لقد أعدنا تصميم فاميلي لينك لجعل منتجاتنا الأكثر استخداماً، وسيجد الآباء ميزاتهم المفضلة، مثل تحديد وقت الشاشة وحظر التطبيقات، في تجربة وشكل جديدين تماماً".

 

WhatsApp Image 2022-10-19 at 2.02.37 PM.jpeg
 

أدوات جديدة

- أداة التبويب الأولى "Highlights"، وتوفر ملخصاً مفصلاً عن استخدام الطفل لجهاز ما، ويشمل ذلك وقت الاستخدام اليومي وقائمة بالتطبيقات التي تم تثبيتها، بالإضافة إلى التطبيقات الأكثر استخداماً.

- أداة تبويب الثانية "Controls"، وتوفر عناصر تحكم جديدة لوضع حدود على وقت استخدام الشاشة، ومن خلال ميزة"Today's Limit"، يصبح لإمكان الآباء تعيين حدود مختلفة، لأوقات استخدام الشاشة دون التأثير على الجدول المحفوظ بالتطبيق.

- أداة التبويب الثالثة "Location"، وهي للتحقق من أماكن وجود الأطفال، كما وتعرض نسبة بطارية الأجهزة وإمكانية التنبيه.

WhatsApp Image 2022-10-19 at 2.02.28 PM.jpeg
 

وأطلقت غوغل أيضاً ميزة جديدة، تتضمن إرسال إشعارات إلى أولياء الأمور، عند وصول أطفالهم إلى مواقع يتم تحديدها مسبقاً على التطبيق، مثل المدرسة أو النادي.

وفي عام 2017، أطلقت غوغل تطبيق " Family Link" لأول مرة، بهدف السماح للآباء بمراقبة وتعيين قيود على الوقت الذي يقضيه الأطفال أمام الشاشة واستخدام التطبيقات.

قوائم مراقبة للتحكم

وكشفت شركة غوغل أيضاً عن مجموعة من أدوات التحكم الجديدة التي تركز على الأطفال، مثل قوائم المراقبة التي يتحكم بها الآباء، بالإضافة إلى توصيات مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى جهاز " google TV".

وأوضحت أنه بات بإمكان الأطفال مشاهدة العروض والأفلام الشهيرة على شاشة " google TV " الرئيسية بناءً على التطبيقات المثبتة ومستوى التقييمات التي يحددها الآباء مسبقاً، وفي حال وجود عرض أو فيلم لا يعجب أحد الآباء، يستطيع بكل سهولة حذفه عن طريق النقر على زر "إخفاء" لإزالة الاقتراح من القائمة.

ويمكن للآباء الآن اختيار ثلاثة مستويات من الوصول إلى المحتوى.

- المستوى الأول سيكون "استكشاف"، وهو مخصص للمشاهدين من عمر 9 سنين وما فوق.

- المستوى الثاني تحت مسمى "استكشف المزيد"، وهو مخصص للمشاهدين البالغين 13 عاماً فما فوق.

- المستوى الثالث فسيكون "معظم يوتيوب"، وذلك لتمكين الوصول إلى جميع مقاطع الفيديو دون المحتوى المقيد بالفئة العمرية.

 

المصدر : وكالة سوا - إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد