بالصور: جدة تحتضن أول مسجد عائم بالعالم

أول مسجد عائم بالعالم في جدة

تحتضن المملكة العربية السعودية مسجد الرحمة العائم، وهو أول مسجد عائم بالعالم على سطح البحر تحيط فيه المياه بكل اتجاهاته، يقع على حافة طريق الكورنيش في جدة.

ويمزج مسجد الرحمة بين العمارة الإسلامية الحديثة والقديمة والفن الإسلامي، وأصبح محطة مهمة لإلتقاء الحجاج والمعتمرين فيه.

أول مسجد عائم

وتحدث المرشد السياحي طارق مدكوري، في حديث له، اليوم الأربعاء، إن السياح من جميع الجنسيات والديانات يحرصون على زيارة هذا المسجد لأنه أول مسجد عائم بالعالم.

وأضاف أن مسجد الرحمة أحد المعالم الرئيسية في جدة، مشيرا أنه إنشاء هذا المسجد عام 1406 هجرياً، سمي باسم مسجد السيدة فاطمة الزهراء، وتم تغيير اسم المسجد إلى الرحمة، وأن هذا المسجد يتسع لأكثر من ألفي مصلٍ.

 

تحفة معمارية

وأشار إلى أن ما يميز المسجد العائم أنه تحيط به المياه من أربع جهات، ويعد تحفة معمارية جميلة ومميزة.

ونوه إلى أن مسجد الإمام الشافعي أيضا من أهم مساجد جدة وعمره يمتد لأكثر من 1400 عام ويحرص السياح على زيارة أقدم معالم المنطقة.

وقال إن المسجد الذي شيد على ساحل البحر الأحمر يستقطب عدداً كبيراً من الزوار والسياح لأداء الصلاة والاستمتاع بمنظره الخارجي والداخلي، إذ يتفرد بتصاميم وديكورات داخلية مميزة.

مقصد للسياح

وأكد على أن المسجد يستوعب عدداً كبيراً من المصلين، وخصصت أماكن للوضوء ودورات المياه وقاعات مريحة للعبادة مجهزة بشكل رائع.

وأضاف أن الزوار والسياح يفضلون زيارة المسجد وقت الفجر أو عند غروب الشمس، إذ يزين المسجد بأضوائه المتلألئة ثاني أكبر مدينة في المملكة وتمنح إطلالته المباشرة على البحر الأحمر جواً لطيفاً يبعث على الاسترخاء والهدوء.

وأوضح أنه أطلق على المسجد اسم المسجد العائم كون مياه البحر الأحمر تغمره وتحيط به من كل جهة عند المد وارتفاع منسوب المياه فيوحي بأن المسجد عائم.

 

WhatsApp Image 2022-10-19 at 10.27.44 AM.jpeg
WhatsApp Image 2022-10-19 at 10.27.44 AM (1).jpeg

المصدر : وكالة سوا - المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد