إجازات شهر نوفمبر 2022 في مصر

دولة مصر

إجازات شهر نوفمبر 2022 في مصر، بدأ الكثير من المواطنين داخل أنحاء الجمهورية بالبحث عن إجازات شهر نوفمبر 2022 الرسمية، عقب انتهاء الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر الجاري ولقضاء عطلة ممتعة مع الأهل والأصدقاء بعيداً عن ضغوطات الحياة و روتين العمل اليومي.

وبالتالي يضع الشخص خطته الترفيهية في أوقات الإجازات لمعرفة ما يجب القيام به في هذه الأيام، مع تحديد الطريقة المثلى لقضاء وقت ممتع يعمل على توفير الإحساس بالراحة والاستقرار وتجديد الطاقة.

عبر وكالة سوا نسرد لكم إجازات شهر نوفمبر2022 في مصر في الوقت الذي يتطلع فيه الكثير منا إلى معرفة أوقات العطلات الرسمية، من أجل قضاء وقت ممتع، إليك جدول إجازات شهر نوفمبر 2022 في مصر.

خريطة إجازات شهر نوفمبر 2022 في مصر

يعتبر آخر عطلة رسمية مقررة من الحكومة المصرية كإجازة رسمية مدفوعة الأجر في عام 2022، هي المولد النبوي الشريف يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022، 12 ربيع أول من كل عام هجري، فإن عطلات شهر نوفمبر 2022 في مصر تقتصر فقط على الإجازات الأسبوعية والتي تختلف تبعاً لجهة العمل سواء على مستوى القطاع العام أو الخاص أو قطاع الأعمال.

حيث يحصل بعض الموظفين على إجازة يومي الجمعة والسبت، في حين أن البعض الآخر يأخذ يوم الجمعة فقط كعطلة أسبوعية. وبهذا يصبح المولد النبوي الشريف آخر عطلة رسمية مقررة خلال عام 2022، ولن يوجد أي عطلات أو إجازات رسمية خلال عام ٢٠٢٢ في شهر نوفمبر المقبل.

ماذا عن الإجازات السنوية في مصر؟ 

فيما يخص الإجازات السنوية والتي يحصل فيها الموظف على أجر كامل ولا يدخل ضمنها أيام عطلات الأعياد أو المناسبات الرسمية أو الراحة الأسبوعية، هي عبارة عن:

15 يوم مستحقة للعامل في السنة الأولى.

21 يوم مستحقة للعامل اعتباراً من السنة الثانية.

30 يوم مستحقة للعامل الذي أمضى عشر سنوات كاملة في العمل.

45 يوم مستحقة للعامل الذي تجاوز عمره الخمسين.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد