الاحتلال يمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم شمال طولكرم

الاحتلال يمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم شمال طولكرم

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022، المزارعين الفلسطينيين في طولكرم من الوصول إلى أراضيهم خلف جدار الفصل العنصري لقطف ثمار الزيتون.

وذكرت مصادر محلية، أن مزارعي بلدة دير الغصون شمال طولكرم، تفاجأوا منذ ساعات الصباح الباكر بإغلاق جنود الاحتلال للبوابات، ومنعهم من الدخول، وإجبارهم على العودة إلى منازلهم، بحجة "الأعياد اليهودية".

ومن جهته قال رئيس بلدية دير الغصون يزيد القب إن قوات الاحتلال أغلقت البوابات الثلاث المقامة على طول جدار الفصل غرب البلدة بشكل كامل، وهم: الكرك، والسهل، والجاروشية.

أضاف القب أن جدار الفصل العنصري يعزل 2400 دونم من الأراضي الزراعية المزروعة بالزيتون، ما حال دون تمكن المزارعين من الوصول إلى أراضيهم لقطف ثمار الزيتون.

ولفت إلى أن منع الاحتلال للمزارعين من الذهاب إلى أراضيهم، سيلحق أضرارًا مادية عليهم خاصةً من يعتمدون في رزقهم على الزيتون، موضحًا أنهم باتوا قلقين خلال هذا الموسم، بعد مماطلة الاحتلال في فتح البوابات منذ بدء موسم قطف الزيتون، حيث تحصر الدخول والعودة بأوقات محددة وضيقة وإجراءات مشددة، وتمنع المزارعين من الدخول إلى أراضيهم في كثير من الأحيان.

والجدير بالذكر أن المستوطنين هاجموا يوم أمس الثلاثاء، المزارعين في أراضيهم الواقعة بمنطقة واد سالم شمال شرق بلدة قفين، شمال طولكرم، ما أدى إلى إصابة أحد المزارعين برضوض.

 

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد