نتنياهو يهاتف الرئيس عباس ويطلب المساعدة

106-TRIAL- القدس / سوا /  أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اتصالاً هاتفياً صباح اليوم الاثنين مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس للمرة الأولى منذ عام كامل من الانقطاع.
ووفقاً لصحيفة هآرتس التي أورت النبأ على موقعها الالكتروني فإن نتنياهو حث عباس على مساعدة أجهزته الأمنية في العثور على المخطوفين المستوطنين منذ يوم الخميس الماضي، قائلاً "أتوقع منك أن تساعد في إعادة الشبان المختطفين والقبض على الخاطفين من حركة حماس ، وذلك لأنهم خرجوا من المنطقة التي تسيطر عليها السلطة الفلسطينية".
وادعى نتنياهو أثناء الاتصال "هذه الحادثة تكشف طبيعة (الارهاب) الذي نحاربه، فهم يقومون بخطف الشبان الإسرائيليين الأبرياء، بينما نحن نقوم بمعالجة وإنقاذ الأطفال الفلسطينيين المرضى"، على حد تعبيره.
وتابع نتنياهو "ينبغي علينا أن ندرك الآثار المترتبة على الشراكة مع حركة حماس من خلال تشكيل حكومة التوافق الفلسطينية، مشيراً إلى أن التوافق مع حماس في ظل حكومة واحدة سيضر بأمن إسرائيل وللفلسطينيين وللمنطقة بأسرها.
من جانبه استنكر الرئيس الفلسطيني محمود عباس عملية الخليل التي أدت إلى اختطاف 3 من المستوطنين من مستوطنة "غوش عتسيون". 268
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد