ما هي أضرار القهوة على المعدة ؟

أضرار القهوة على المعدة

أضرار القهوة على المعدة ، رغم تعود الكثير من الأشخاص على شرب القهوة فور الاستيقاظ على معدة فارغة بشكل كبير بهدف تجديد نشاطهم، بحيث تمد القهوة جسم الإنسان بكميات كبيرة من المادة المنشطة التي تعرف بالكافيين، إلا أن الأمر الذي قد لا يعرفه البعض أن ذلك يضر الصحة بشكل كبير.

وفي هذا المقال سوف نعرض لكم عبر وكالة "سوا" أضرار القهوة على المعدة حتى تتعرفوا على مدى تأثير القهوة على المعدة .

أضرار القهوة على المعدة ، يسبب شرب القهوة بعضًا من الأعراض المزعجة على المعدة مثل: عسر الهضم، وحرقة المعدة، والارتجاع الحمضي المريئي، بحيث  تتكون القهوة من العديد من المركبات الكيميائية والدهون والكربوهيدرات والأحماض الأمينية والأحماض النباتية، كما أنها تحتوي على كل من الكافيين، مما تسبب في تهيج بطانة المعدة فهي تحفز المعدة على إفراز المزيد من الأحماض، مما  يزيد من حموضة المعدة والانزعاج.

القهوة تسبب التهاب المعدة 

شرب القهوة يتسبب في التهاب المعدة وهو التهاب يحدث في بطانة المعدة، وتشمل أعراضه عسر الهضم، وحرقة المعدة، وآلام المعدة، والغثيان، ولون البراز الداكن.

القهوة تؤدي لحدوث قرحة المعدة

شرب القهوة بشكل مستمر يعمل على تقرحات في بطانة المعدة وتفاقمها من خلال تعزيز بيئة أكثر حمضية والحاق الضرر للأغشية المخاطية في القناة الهضمية.

القهوة تسبب اضطرابا في الجهاز الهضمي 

تسبب القهوة اضطراب الجهاز الهضمى المعروف باسم حرقة المعدة، والذي يحدث عندما تصبح العضلة العاصرة للمريء ضعيفة وتسمح لأحماض المعدة بالرجوع إلى المريء،والتي من خلالها تؤدي إلى تلف الأنسجة.

 
وبذلك نكون قد نشرنا لكم عبر وكالة سوا أضرار القهوة على المعدة ، والهدف من ذلك توعية القراء بمخاطر القهوة على المعدة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد