سعد يتحدث عن هدف مشاركة فلسطين بمؤتمر اتحاد نقابات العمال في العالم

أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد

تحدث أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، اليوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022،  عن هدف مشاركة فلسطين في مؤتمر اتحاد نقابات العمال في العالم.

وأكد  سعد خلال حديث مع "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن مشاركة فلسطين في الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر اتحاد نقابات العمال في العالم، تهدف إلى الاطلاع على بيانات وقضايا فلسطين، وخاصةً البيان الرئيسي الذي يرفض استمرار الاحتلال الإسرائيلي.

وقال إإن البيان الختامي للاجتماعات التحضيرية لمؤتمر اتحاد العمال الدولي، سيحدد موقفه الداعم من القرارت الأممية التي تخص فلسطين، بما فيها قرار القدس الشرقية عاصمة فلسطين، كما سيطالب بتفكيك المستوطنات وإنهاء الاحتلال على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف أن المؤتمر سيكون انتقاليًا، حيث سيشارك فيه أكثر من247 اتحاد من كل أنحاء العالم، و168 دولة مشاركة، معتبرًا أن هذا الاتحاد المرجعية الأولى للحركة النقابية والعمال في العالم لوجوده داخل المؤسسات الدولية كالأمم المتحدة والبنك الدولي ومنظمة العمل الدستورية.

وأشار سعد إلى أن سياسات المؤسسات الدولية جميعها مرتبطة في الاتحاد الدولي لنقابات العمال، وبذلك تكون مشاركة فلسطين في الاتحاد جانبًا مؤثرًا على مؤسسات الاتحاد الدولي، ما يعطي الدعم لهذه المؤسسات في مطالباتها وقراراتها.

ولفت إلى أن الاتحاد سيجدد في اجتماعاته المطالبة بضرورة الاعتراف بدولة فلسطين في الاتحاد الأوروبي، من خلال لجان مختلفة في أستراليا.

وذكر سعد أن اتحاد نقابة عمال أستراليا وأصدقاء فلسطين في أستراليا، يعملون على دعم الشعب الفلسطيني، خلال اجتماعات تضامنية في جدول أعمال المؤتم، حيث سيشارك فيه كل المعنيين في هذا الموضوع، والذي سيكون عبارةً عن تظاهرة نقابية عمالية لدعم الحقوق الوطنية المشروعة لفلسطين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد