مجدلاني: قرار استراليا مهم وهذا ما نحن بحاجة إليه الآن

أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

عقب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، صباح اليوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022، على قرار استراليا إلغاء اعترافها بمدينة القدس الغربية عاصمة لإسرائيل.

وأكد مجدلاني في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن قرار استراليا يأتي استجابة للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية، ولكل القرارات المتعلقة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأضاف، أن هذا قرار مهم جداً وسينعكس على دول أخرى تعرضت لنفس الظروف التي تعرضت ومرت بها استراليا.

وأعرب مجدلاني عن اعتقاده أن القرار الأسترالي يعتبر مؤشراً إيجابياً من الممكن البناء عليه في التحرك السياسي مع العديد من البلدان، لحشد المزيد من الاعترافات بدولة فلسطين.

وأوضح أن توقيت القرار الأسترالي مهم جداً ونحن بحاجة الآن لتطوير طابع ومضمون العلاقات مع استراليا والعديد من البلدان الأخرى، في ظل وضع إقليمي ودولي منشغل في الصراع الروسي الأوكراني.

وتراجعت أستراليا عن اعتراف حكومتها السابقة بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، مؤكدةً على ضرورة حل القضية في إطار محادثات سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وكانت الحكومة الأسترالية الائتلافية المحافظة السابقة بقيادة سكوت موريسون قد اعترفت رسميا في 2018 بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل على غرار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وفيما انتقدت تل أبيب القرار بشدة، رحبت السلطة الفلسطينية بالخطوة وثمنت "قرار أستراليا حول القدس ودعوتها لحل الدولتين وفق الشرعية الدولية وتأكيدها أن مستقبل السيادة على القدس مرهون بالحل الدائم القائم على الشرعية الدولية وهو حل الدولتين".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد