سبب وفاة ردينة سليم الناشطة والإعلامية السورية

سبب وفاة ردينة سليم الناشطة والإعلامية السورية

سبب وفاة ردينة سليم الناشطة والإعلامية السورية ، حيث أعلنت منصات سورية إجتماعية مساء اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 ، عن وفاة الإعلامية ردينة سليم والتي تعتبر من أبرز الناشطات السوريات في الخارج والمهتمة في توثيق معاناة اللاجئين السوريين في تركيا وغيرها من البلاد الأجنبية.

ويبحث عدد كبير من اللاجئين السوريين في الوقت الحالي عن سبب وفاة ردينة سليم الناشطة والإعلامية السورية ، حيث انتشر خبر وفاتها كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية ، إذ طالب نشطاء سوريين بضرورة معرفة تفاصيل وكيفية وفاة ردينة سليم خاصة وأنها تحظى بمتابعة كبيرة من قبل هؤلاء اللاجئين.

سبب وفاة ردينة سليم

وبحسب التغريدات التي رصدتها سوا على مواقع التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة ردينة سليم الناشطة والإعلامية السورية يعود لمعاناة طويلة مع مرض السرطان التي أصيبت به قبل سنوات ومكثت في رحلات العلاج وقتا طويلا ، إذ تعرضت لانتكاسة صحية خلال الأيام القليلة الماضية ، ما أدى الى إدخالها غرفة العمليات المكثفة إلا أن الأطباء أعلنوا وفاتها مع ساعات مساء اليوم الثلاثاء.

ووفقا للتغريدات فإن ردينة سليم كانت تعيش في مدينة تدمر التي تتبع محافظة حمص السورية ، حيث كانت قد غادرتها وقت اشتداد الاشتباكات المسلحة بين قوات النظام السوري والمعارضين ، إذ توجهت الى تركيا للإقامة فيها وإدارة أنشطتها وأعمالها من هناك.

وتعتبر ردينة سليم من أبرز الشخصيات المعارضة للنظام السوري الحالي برئاسة الرئيس بشار الأسد ، حيث كانت دائما ما تنشر تغريدات تنتقد النظام وسلوكه مع المواطنين والمعارضين ، إضافة لتوثيق معاناة اللاجئين السوريين في تركيا والبلاد العربية والأجنبية التي باتت ملجأ للسوريين الهاربين من شبح الحرب.

ونعى نشطاء وشخصيات سورية معارضة للنظام وفاة ردينة سليم الناشطة والإعلامية السورية ، مؤكدين أن ما أسموها "الثورة السورية" خسرت صوتا حرا كان يطالب بان تكون سوريا حرة وغير خاضعة لنظام بشار الأسد.

واكدوا في تغريدات منفصلة على مواقع التواصل الاجتماعي أن ردينة سليم ، كانت من أنشط الإعلاميين السوريين في متابعة شؤون سوريا الداخلية ورصد كافة الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنين خاصة في ظل التضليل الإعلامي .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد