السعودية: شركة الحفر العربية تبدأ اليوم بإكتتاب الأفراد على 10% من أسهمها

شركة الحفر العربية

شركة الحفر العربية ، افتتحت شركة الحفر العربية اليوم الثلاثاء الموافق 18 أكتوبر 2022، اكتتاب الافراد في 2.67 مليون سهم من أسهم الشركة، وتمثل 10% من اجمالي الأسهم المطروحة.

وحددت شركة الحفر العربية سعر الأسهم المطروحة بقيمة 100 ريال، ويستمر اكتتاب الأفراد لتنتهي يوم الأربعاء الموافق 19 أكتوبر 2022.

اكتتاب شركة الحفر العربية :

ووافقت هيئة السوق المالية في 29 يونيو 2022، على طلب شركة  الحفر العربية طرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام وبما يعادل 26.7 مليون سهم، حيث يتألف طرح الشركة المكوّن إجمالاً من 26.7 مليون سهم، من:

- طرح ثانوي نسبته 19.89% من إجمالي رأس مال الشركة من خلال بيع 17.7 مليون سهم من المساهمين الحاليين في الحفر العربية، وهما شركة التصنيع وخدمات الطاقة "طاقة"، وسيرفيسيز بتروليرز شلمبرجيه إس إيه.

- طرح أولي نسبته 10.11 % من خلال إصدار 9 ملايين سهم جديد.

وعليه سيرتفع رأس مال الشركة بعد هذا الطرح من 800 مليون ريال مقسم إلى 80 مليون سهم، إلى 890 مليون ريال مقسم إلى 89 مليون سهم.

وكان الاكتتاب المخصص للمؤسسات قد انتهى الأسبوع الماضي، حيث تمت تغطية الطرح ﺑ 61 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

وبلغت قيمة طلبات الاكتتاب المستلمة خلال عملية بناء سجل الأوامر 162 مليار ريال (43 مليار دولار).

ويعتبر اكتتاب شركة الحفر العربية ، الاكتتاب الحادي عشر الذي يشهده السوق الرئيسي خلال العام الجاري بعد اكتتاب كل من: شركة "أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة" في 24 يناير، واكتتاب "دار المعدات الطبية والعلمية" في 31 يناير، و"عِلم" في 3 فبراير، و"الدواء" في 27 فبراير، و"أماك" في 9 مارس، و"النهدي الطبية" في 13 مارس، و"السعودية لتمويل المساكن" في 27 مارس، و"رتال للتطوير العمراني" في 5 يونيو، و"الآمار الغذائية" في 20 يوليو، و"نقي للمياه" في 27 يوليو.

وكان السوق السعودي قد شهد خلال العام الماضي، تسعة اكتتابات تضمنت كلاً من شركة "الخريّف لتقنية المياه والطاقة"، وشركة "ذيب لتأجير السيارات"، وشركة "التنمية الغذائية" والشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات "سلوشنز"، وشركة "أكوا باور"، و"الشركة العربية للتعهدات الفنية"، وشركة "النايفات للتمويل"، وشركة "مجموعة تداول السعودية"، وشركة "المنجم للأغذية".

أهم المعلومات عن شركة الحفر العربية :

شركة الحفر العربية هي شركة مساهمة مقفلة، تأسست كمشروع مشترك عام 1964، وتعد مدينة الخبر المقر الرئيسي لها، وتتمثل أنشطة الشركة وفقاً للسجلات التجارية للشركة وفروعها في (حفر آبار النفط والغاز الطبيعي، الخدمات المتصلة باستخراج النفط والغاز الطبيعي، حفر آبار المياه الأنبوبية، حفر آبار المياه اليدوية).

قطاعات شركة الحفر العربية :

وتعمل الشركة في قطاعين، القطاع البري وتقدم خدماتها فيه من خلال منصات الحفر البرية، والقطاع البحري وتقدم خدماتها فيه من خلال منصات الحفر البحرية.

ولدى شركة الحفر العربية شركة تابعة واحدة هي شركة أوفست العربية المحدودة وهي شركة ذات مسؤولية محدودة مسجلة في مدينة الخبر، وهي مملوكة لها بالكامل.

وتُقدر الحصة السوقية للمجموعة (الشركة مع شركتها التابعة) ﺑ19% للعمليات البرية و12% للعمليات البحرية، والتي تمثل حصة سوقية مجتمعة تبلغ ﺑ17% للعمليات البرية والبحرية من إجمالي العمليات المتاحة في المملكة والمنطقة المحايدة والبالغة 261 منصة.

المصدر : وكالة سوا - موقع أرقام

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد