إنجاز فريد تحظى به دبي في كأس العالم قطر 2022

انجاز فريد تحظى به دبي في كأس العالم قطر 2022

كأس العالم 2022 في قطر ، اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا"، اليوم الثلاثاء الموافق 18 أكتوبر 2022، مدينة دبي في الامارات العربية المتحدة، لتكون واحدة من 6 مدن تحتضن المهرجانات الدولية للجماهير خلال كأس العالم 2022 في قطر.

انجاز عربي جديد في كأس العالم قطر 2022 :

وستكون دبي على موعد مع حدث استثنائي بعد اختيارها لتكون واحدة من 6 مدن تحتضن المهرجانات الدولية للجماهير خلال كأس العالم 2022 ، حيث أنها هي الدولة العربية الوحيدة التي حظيت بهذا الانجاز الفريد.

وقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لمدينة دبي شهادة نجاح وتقدير جديدة من خلال اختيارها لذلك الأمر بجانب مدن لندن ومكسيكو سيتي وريو دي جانيرو وساو باولو وسول.

98-120127-dubai-fifa-fans-world-cup-2022-2.png
 

وتنفرد دبي بأنها المدينة العربية الوحيدة في هذه القائمة كما أنها المدينة الثانية في القارة الآسيوية، مقابل مدينتي ريو دي جانيرو وساو باولو البرازيليتين في أمريكا الجنوبية، والعاصمة البريطانية لندن في أوروبا، والعاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي في أمريكا الشمالية.

وتنتمي جميع المدن المختارة لبلدان ذات شعبية وحضور جماهيري كبير ومؤثر لمباريات كرة القدم في مختلف المسابقات المحلية والقارية والعالمية.

ومن بين هذه المدن المختارة، ستكون دبي الأقرب للبلد المضيف لفعاليات كأس العالم 2022، ويتوقع أن يحضر إليها آلاف المشجعين لكل المنتخبات المشاركة في المونديال.

واختار الفيفا والشركة المنظمة لهذه المهرجانات "دبي هاربر" ليكون موقعاً استثنائيا مناسبا لاستضافة هذا المهرجان الجماهيري في الهواء الطلق على الواجهة البحرية لدبي، وحيث يُطل على أفق المدينة ويوفر للمشجعين كل نشاط ممكن لكرة القدم الذي يقدم في كأس العالم، على خلفية مذهلة من أفق دبي.

يذكر أن هذه المهرجانات الدولية ستوفر للمشجعين بثاً مباشراً لمباريات كأس العالم علاوة على العديد من الأنشطة الترفيهية التي ستشمل عروضاً من إبداع نجوم عالميين في تنسيق الأغاني وموسيقيين وفنانين محليين.

وأكد الفيفا بهذا تقديره لقيمة ومكانة دولة الإمارات باعتبارها أكثر بقاع الأرض تسامحاً وتنوعا ثقافيا بتواجد أكثر من 200 جنسية من مختلف الثقافات والأديان والعرقيات على أرضها.

المصدر : وكالة سوا - العين الاخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد