3 عادات خاطئة تدمر الهواتف الذكية

عادات خاطئة تدمر الهواتف الذكية

يواجه كثير من المستخدمين الهواتف الذكية مشاكل في بطارية الهاتف، ومع استخدام الهاتف بشكل طويل يستنزف بطارية الهاتف بوقت قصير، وأيضاً يرتكب أغلبنا العديد من الأخطاء عند شحن الهاتف، مما يعمل على قصر عمر البطارية، خاصة أن عمر البطارية في الهواتف الذكية لأكثر من عامين، لكن الاستخدام الخاطئ للبطارية يؤدي إلى تدميرها وإتلافها بشكل أسرع.

وسنعرض لكم عبر وكالة "سوا"  أبرز العادات الخاطئة التي قد تدمر بطارية هاتفك بشكل نهائي : 

أخطاء تدمر هاتفك الذكي:

1- ترك الهاتف في الشحن طوال الليل 

يعد الشحن المبالغ فيه للبطارية طول الليل هي  أحد أسوأ أخطاء الشحن التي يرتكبها أغلب المستخدمين، مما يقلل من كفاءة مكونات البطارية
وبحسب ما ورد من الخبراء المختصون أن شحن الهاتف طوال الليل، لن يؤثر بشكل كبير على عمر بطارية الهاتف إذا كان ذلك الهاتف حديثاً ، لكن سيؤثر إن تكرر الأمر بإنتظام، فسوف يتدهور عمر البطارية على المدى الطويل . 

 2- تجنب استنفاد شحن البطارية بشكل كامل

تعتبر استنفاد شحن البطارية بشكل كامل، هو من أكثر الأسباب خطورة التي تؤدي إلى تلف البطارية بشكل أسرع، لذلك يعد ترك البطارية حتى تنفد أو حتى تصبح فارغة سيقلل من عمر البطارية بمرور الوقت.

3- شحن الهاتف الذكي الحافظة 

تعد حافظة الهواتف الذكية ملحقًا مهمًا تساعد على حماية الهواتف من الشقوق والكسور، ولكن يجب ازالة الحافظة عن شحن الهاتف، وهناك الكثير من مستخدمي الهواتف يقومون بشحن الهاتف مع الحافظة مما يؤدي على زيادة درجة الهاتف لذلك قد يؤثر على عمر البطارية. 
 

المصدر : وكالة سوا - صدى البلد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد