شاهد: ما هو سبب اختفاء العدّاءة الإيرانية ألناز ركابي ؟

سبب اختفاء العداءة الإيرانية ألناز ركابي

سبب اختفاء العدّاءة الإيرانية ألناز ركابي، حيث تشهد محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، العديد من عمليات البحث حول سبب اختفاء العداءة الإيرانية ألناز ركابي.

وفيما لفتت العدّاءة ركابي الأضواء خلال الشهر الماضي، بتحديها القوانين الخاصة بالحجاب في الأماكن العامة، وسط احتجاجات تشهدها إيران منذ 16 سبتمبر الماضي بلا توقف.

وظهرت ركابي الأحد وهي تؤدي دورها في المنافسات من دون حجاب، تمردا منها على قانون صدر في 1983 يتوعد من لا تستتر بالحجاب في الأماكن العامة بالسجن والغرامات.

وتعتبر العداءة ألناز ركابي، الممثلة لإيران بنهائيات منافسات التسلق الآسيوية الجارية حالياً في العاصمة الكورية الجنوبية سيول.

سبب اختفاء العدّاءة الإيرانية ألناز ركابي

وحيث يتساءل العديد من متابعي العداءة عن سبب اختفاء العدّاءة الإيرانية ألناز ركابي بشكل مفاجئ، فقد كشف مصادر إعلام بريطانية أنه، " في ساعة متأخرة مساء أمس، أنها اختفت "وأصبحت من المفقودين بعد أن صادروا جواز سفرها وهاتفها المحمول" من دون ذكر من قام بالمصادرة، إلا إذا كان القيمون على فريقها. وفق ما ذكره قسم الفارسي بإذاعة بي بي سي البريطانية

وأصدرت إدارة الفندق الذي كانت نزيلة فيه مع فريقها الإيراني، أمس، أن الفريق "غادر الفندق صباح أمس الاثنين" مع الترجيح بأن العدّاءة لم تعد مع الفريق إلى إيران، وهي التي تعلم أن العقوبات الصارمة تنتظرها هناك، لخلعها الحجاب ، لذلك فالمرجح أنها بقيت في كوريا الجنوبية لتتدبر أمرها، أو غادرتها إلى بلد آخر قد تطلب فيه اللجوء.

وكانت العدّاءة شاركت في مسابقات أخرى في النهائيات بحجابها، ولكن يبدو أنها غيرت موقفها بعد أن تأثرت بما يجري في إيران من احتجاجات، فقررت خلعه والظهور علنا من دونه يوم الأحد الماضي، كدعم منها للمحتجين المستمرين باحتجاجاتهم حتى الآن.


يذكر أن العداءة الإيرانية ألناز ركابي، أصبحت في 2021 أول إيرانية تفوز بميدالية في بطولة العالم للاتحاد الدولي لرياضة التسلق(IFSC) كما ببرونزية أيضا. ثم أصبحت بعد منافسات كوريا الجنوبية، واحدة من أوائل الرياضيات اللواتي خالفن قوانين الحشمة الصارمة في إيران علنًا. وفق صحيفة Tehran Times الإنجليزية اللغة بإيران

المصدر : وكالة سوا - المدينة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد