حركة المبادرة الوطنية تعقب على حصار نابلس

حصار قوات الاحتلال لمدينة نابلس - ارشيف

عقبت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022، على حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة نابلس في الضفة الغربية.

وجاء ذلك في بيان ورد وكالة سوا كما يلي:

الحصار الاسرائيلي لنابلس جريمة و عدوان بربري على ابناء شعبنا الفلسطيني 

عبرت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية عن غضبها و استنكارها الشديد لاستمرار  جيش الاحتلال فرض حصار على مدينة نابلس و ضواحيها و سد الطرق المؤدية لها بالسواتر الترابية.

 وقالت أن ما يقوم به جيش الاحتلال من حصار و تقطيع للأوصال  بمثابة جريمة عدوانية وعقاب جماعي يستهدف  ابناء شعبنا و يعرض حياتهم للخطر و يحرمهم من ممارسة امورهم الحياتية و يحرم طلبة الجامعات و المدارس من الوصول لجامعاتهم و مدارسهم و يمثل خطرا على حياة  المرضى خاصة اصحاب الامراض المزمنة من الوصول للمستشفيات و المرافق الصحية لتلقي العلاج و يتعمد حرمان  الفلاحين و المزارعين من الوصول لأراضيهم الزراعية خاصة في موسم قطف ثمار الزيتون. 

وامام هذه الجرائم المتواصلة بحق شعبنا في نابلس و مختلف أنحاء مدننا و بلداتنا الفلسطينية فان حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تتوجه بالتحية للشبان البواسل الذين تصدوا للحصار و ازالوا السواتر الترابية التي تحاصرهم وتدعو لمواصلة التصدي لهذا العدوان و إسناد هذا الفعل المقاوم شعبيا. 

وتؤكد حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية على ان هذه الجرائم لن تفت من عضد شعبنا الصامد و لن تنال من عزيمته و لن تكسر إرادته الصلبة و هو يواصل كفاحه و نضاله المشروع لطرد هذا الاحتلال البغيض و اقتلاع مستوطنيه الأشرار من اراضينا الفلسطينية. 

وتشدد حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية على ان هذا العدوان لن يتوقف الا بمزيد من الوحدة و التلاحم شعب و قوى و فصائل لصده و درء مخاطره عن ابناء شعبنا كافة و بما يضمن التصدي لما يقوم به قادة الاحتلال من استخدام معاناة شعبنا و دماء شهدائه الابطال وقودا لانتخاباته القادمة. 
حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية
١٨/١٠/٢٠٢٢

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد