وكيل وزارة الخارجية ترحب بقرار أستراليا بشأن القدس

وكيل وزارة الشؤون الخارجية أمل جادو

رحبت وكيل وزارة الشؤون الخارجية أمل جادو، اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022، بإعلان أستراليا تراجعها عن نقل سفارة بلادها من تل أبيب إلى القدس بالأمس.

وقالت جادو في مقابلة لصوت فلسطين رصدتها وكالة "سوا" :"إن قيام أستراليا بالتراجع عن نقل سفارتها الى القدس هو خطوة بالإتجاه الصحيح و تطويب لسياسة الحكومة الأستراليا تجاه القدس والقضية الفلسطينية.

وتابعت جادو: "أن هذه الخطوة جاءت بشكل سلس من قبل الحكومة العمالية، بعد تسلمها مقاليد الحكم في انتخابات مايو الماضي، ونهاية حكمة اليمين الأسترالي الذي استمر على مدى 9 سنوات متتالية" .

يذكر أن الحكومة العمالية أثناء تحضيرها لانتخابات عام 2018 تعهدوا بأن يقوموا بالإعتراف بدولة فلسطين ما إن تسلموا الحكم، لكن مع فوز الحزب اليميني المعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل تأجل الأمر.

و أضافة جادو، أن الاعتراف بفلسطين بحاجة لمزيد من الجهد ومزيد من تأييد الأحزاب السياسية في أستراليا.

وأكدت، أن هناك جهود دبلوماسية حثيثة تقوم بهاء وزارة الخارجية مع كافة الأحزاب السياسية بأستراليا، مردفه، أن خطوة الإعتراف بفلسطين "دولة" يتطلب من الجانب الفلسطيني الانخراط في العمل السياسي ومزيد من الجهد السياسي ومزيد من الزيارات السياسية في سبيل الوصول الى هذا الإعتراف .

و أشارة جادو، الى أن وزيرة الخارجية الأستراليا بالأمس، تحدثت عن دعمها لشعب الفلسطيني وأنها مع تقرير مصيره، وأنها خطوة في العودة الى مبادئ الشرعية الدولية .

وأكدت جادو: "أنه سيكون هناك اليوم افتتاح لمكتب تمثيل سنغافورة في فلسطين" مؤكدة أن هذا سيتم لأول مرة، وسيتم تعيين قنصل فخري يترأس هذا المكتب.

وتأمل جادو، بأن يكون في المستقبل تمثيل دبلوماسي سنغافورة في فلسطين مثل بقيت الدول .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد