وفاة ماما كوكو صاحبة أشهر قصة ملهمة - كوكو ويكيبيديا

وفاة ماما كوكو

وفاة ماما كوكو ، حيث أكدت السلطات المكسيكية أن دونيا ماريا سالود راميريس كاباييرو، صاحبة أشهر قصة ملهمة " ماما كوكو "، توفيت عن عمر ناهز 109 سنوات.

وقال رئيس هيئة السياحة بولاية ميتشواكان غرب المكسيك، التي تتحدر منها " ماما كوكو ": "أشعر ببالغ الأسى لوفاة دونيا ماريا سالود راميريس كاباييرو (ماما كوكو) وهي امرأة لا تكلّ ونموذج حياتي يُحتذى به، مصدر إلهام لهذه الشخصية التي جالت العالم".

ووفق معلومات نشرتها وسائل إعلام محلية، توفيت ماما كوكو في قريتها سانتا في دي لا لاغونا قرب بحيرة باتزكوارو السياحية، حيث تقام تقاليد "يوم الموتى".

شخصية ماما كوكو الملهمة

هي مرأة استُلهمت منها شخصية " ماما كوكو " في فيلم " كوك و" الشهير الحائز جائزة أوسكار أفضل فيلم تحريكي لعام 2018، واشتهرت بفضل فيلم " كوكو " من إنتاج ديزني عن قصة فتى يبحث عن تاريخ عائلتها من خلال هذا التقليد المكسيكي.

وعادة ما يزور السياح مام كوكو لالتقاط صور مع هذه المرأة ذات الملامح القريبة إلى حد التطابق من شخصية "ماما كوكو".

2.PNG
 

كوكو ويكيبيديا

كوكوهو فيلم رسوم متحركة كوميدي محرك حاسوبياً ثلاثي الأبعاد صدر سنة 2017، وهُو من إنتاج استوديوهات بيكسار وتوزيع شركة أفلام والت ديزني، وإخراج مُشترك بين لي إدوارد أنريخ وأدريان مولينا. الفيلم من بطولة كُل من أنتوني غونزاليس وغايل غارسيا برنال وبنجامين برات وألانا أوباخ وريني فيكتور  وآنا أوفيليا مورغيا وإدوارد جيمس أولموس.

تدور أحداث فيلم كوكو حول صبي يبلغ من العمر 12 عامًا يُدعى ميغيل، هذا الأخير لديه شغف كبير بالموسيقى حتى مع حظر عائلته لها على مدار أجيال طويلة، ويرجع أصل فكرة الفيلم إلى مُناسبة يوم الموتى، التي تُعد يوم عُطلة في المكسيك.

شارك في إعداد سيناريو فيلم ماما كوكو كُل من أدريان مولينا وماثيو ألدريخ، وذلك بناء على قصة كتبها لي إدوارد أونريخ وجيسون كاتز وألدريخ ومولينا.

  • أول عرض لفيلم ماما كوكو

  • فيلم ماما كوكو عرض لأول مرة في 20 أكتوبر 2017، وذلك خلال مهرجان موريليا السينمائي الدولي  في مدينة موريليا المكسيكية. صدر الفيلم مسرحيًا في المكسيك في الأسبوع الذي تلى عرضه في موريليا، وذلك في عطلة نهاية الأسبوع التي سبقت احتفالية تلك السنة بيوم الموتى، ثُم عُرض بعدها في الولايات المتحدة في 22 نوفمبر 2017.

وفاز بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام وجوائز الغولدن غلوب وجوائز اختيار النقاد للأفلام وجوائز آني، وحصل الفيلم أيضا على جائزتي أوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة ولأفضل أغنية أصلية عن أغنية "تذكرني".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد