الأولى من نوعها.. نجاح عملية جراحية بالدماغ لعلاج الاكتئاب في السعودية

الأولى من نوعها.. نجاح عملية جراحية بالدماغ لعلاج الاكتئاب في السعودية

نجحت فرق طبية متخصصة بجراحة المخ والأعصاب وأطباء من الأمراض النفسية بمدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة في السعودية، اليوم الاثنين الموافق 17 أكتوبر 2022، في تخفيف معاناة مريض من اكتئاب مزمن، رافقه أكثر من 25 عامًا.

حيث تم تشكيل فريق طبي مكون من أطباء الأمراض النفسية, وأطباء جراحة المخ والأعصاب في مدينة سلمان الطبية، لمناقشة الحالة والإقرار بإجراء تدخل جراحي للتخفيف من الأعراض الشديدة للاكتئاب والقلق المصاحب له.

وأجرى الأطباء عملية "بضع التلفيف الأمامي في الجهتين" تحت التخدير الكامل، تكللت بالنجاح دون أي مضاعفات تُذكر، وتحسنت حالة المريض المزاجية والنفسية، وهذه الخدمة تعد الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط.

وأفاد الأطباء أن المريض بعد العملية عادت ساعات نومه إلى معدلها الطبيعي، وتحسنت الحالة المزاجية لديه، وابتعد عن الحزن الدائم والتفكير الزائد في الموت والقلق بشأن المستقبل.

ويشار، إلى أن مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة، تقدم خدمة الجراحة العصبية لمرضى الاكتئاب، من خلال فريق طبي في جراحة المخ والأعصاب، بالتدخل الجراحي في الدماغ باستخدام تقنيات جراحية متطورة ودقيقة للتخفيف من أعراض الاكتئاب .

المصدر : وكالة سوا - العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد