بالصور: 10 سنوات من استعداد قطر لاستقبال كأس العالم 2022

استعداد قطر لاستقبال كأس العالم 2022

كأس العالم 2022 - لا يمكن لمن زار قطر قبل 10سنوات من الآن، أن يتخيل ما أصبحت عليه حالياً، حتى أن من يعيشون فيها أنفسهم لا يمكنهم بعد استيعاب حجم التغيير الذي حدث على الأرض، في ظل حجم التجهيزات والتغيرات التي شهدتها قطر استعداداً لاستقبال كأس العالم 2022 .

ولم يكن أي من مواطني دولة قطر أو المقيمين فيها يتخيل قبل عشر سنوات فقط أن يصبح البلد الخليجي الصغير الهادئ على ما هو عليه اليوم قبل أيام من حلول موعد انطلاق مباريات كأس العالم 2022 ، فالتغيير طال كل مكان، وكثير من المناطق باتت مختلفة كلياً عما كانت عليه قبل بضع سنوات.

وظهرت مناطق حضرية كاملة في قطر، من أبرزها مدينة لوسيل، وجرى تطوير شامل للمناطق القديمة في المدن الرئيسية، خصوصاً في العاصمة الدوحة، والتي باتت مدينة مختلفة تماماً عما كانت عليه في 2012، إذ شيّدت فيها أغلب ملاعب المونديال الجديدة كلياً، كما شهدت افتتاح معالم حضارية كبرى، منها متحف قطر الوطني، ومكتبة قطر، وباتت تضم عشرات أسماء الفنادق التي لم تكن موجودة سابقاً.

كما تطورت الشوارع بالكامل، فاختفت "الدوارات" التي كانت منتشرة في المناطق المزدحمة، ومن أبرزها "دوار الرياضة"، و"دوار التليفزيون"، وحلت محلها إشارات مرور حديثة، وظهرت جسور كثيرة في مناطق عدة لتسهيل الحركة المرورية، وربط المناطق ببعضها، وبات مترو الأنفاق أحد المعالم التي تربط بين المناطق، وتصل بين ملاعب المونديال.

واهتمت قطر بالمساحات الخضراء، وباتت الحدائق علامة تميز كل أحياء المدن، وأكبرها على الإطلاق حديقة البدع في قلب الدوحة، استعداداً لاستقبال مشجعي كأس العالم 2022 من كافة الأنحاء.

5_15.jpg
4_11.jpg
3_13.jpg
2_18.jpg
1_16.jpg

المصدر : وكالة سوا- العربي الجديد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد