وزير التربية الكويتي: توحيد الجهود لتنفيذ الرؤية الواضحة لتطوير التعليم

وزير التربية الكويتي: توحيد الجهود لتنفيذ الرؤية الواضحة لتطوير التعليم

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الكويت حمد العدواني اليوم الإثنين 17 أكتوبر 2022، على أهمية توحيد جميع الجهود والعمل جنباً إلى جنب من أجل تنفيذ الرؤية الواضحة للقيادة السياسية الحكيمة في تطوير التعليم ووضعه على رأس أولويات واهتمامات الدولة.

وقال  العدواني بتصريح بعد أداء القسم الدستورية " إن المسؤولية الملقاة على عاتق وزارة التربية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تعزيز دور مؤسسات التعليم العام والتعليم العالى ، وإضفاء الركائز الأساسية لها، تحتم إعداد استراتيجية واضحة الأهداف".

وتابع الوزير، أن مقتضيات المرحلة الحالية والمستقبلية تستوجب تحديد المهام والمسؤوليات، من خلال التعاون بين مؤسسات التعليم وجميع المؤسسات المعنية بعملية التعليم في المجتمع، بمبدأ تقاسم المسؤولية، وإعادة صياغة العلاقات، وتوزيع الأدوار.

وأكد وزير التربية أن مهمة وزارة التربية ووزارة التعليم العالي تتمثل في العمل بإدارة الفريق الواحد بكافة قطاعات الوزارة لتنفيذ الأولويات والمشاريع المستقبلية باحترافية عالية وأداء غير تقليدي، وبطرق تتماشى تماماً مع الأولويات الوطنيّة في تحقيق رؤية الدولة 2035.

المصدر : الراي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد