ما سبب ظهور النقطة البرتقالية والخضراء في شاشة آيفون بالتحديث الجديد ؟

سبب وجود النقطة البرتقالية والخضراء في شاشة آيفون - كيفية الإلغاء

كيفية الغاء النقطة البرتقالية والنقطة الخضراء في آيفون ، يبحث الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية من شركة أبل، عن سبب وجود أو فائدة النقطة البرتقالية أو الخضراء في شاشة آيفون مع التحديث الجديد الذي أصدرته الشركة مؤخرًا.

وتظهر النقطتين واحدة خضراء والأخرى برتقالية، في أعلى شاشة وواجهة هاتف آيفون، مع إطلاق أبل لنظام التشغيل الجديد عام 2020.

وبحسب صحيفة ذا صن البريطانية، فإن هاتين النقطتين ربما تمثلان إشارة تحذير وتنبيه رسمي من شركة "أبل"  صانعة آيفون"، بأن الميكروفون أو الكاميرا جرى تفعيلهما أو تشغيلهما.

وقالت الصحيفة البريطانية:"وهذا يعني أنه في حال كان هناك أي تطبيق يقوم خلسة بتسجيل على هاتفك، فإنك ستعرف ذلك من خلال اللونين."

وأوضحت أن اللون الأخضر يُعني أنه تم تفعيل الكاميرا، أما اللون البرتقالي فيُعني تفعيل الميكروفون في هاتف آيفون.

يذكر أن تشغيل هذه الميزة في هاتف آيفون، يستلزم تنزيل واستخدام نسخة نظام التشغيل "آي أو أس 14" فما أحدث.

كيفية إلغاء النقطة البرتقالية والخضراء في آيفون

اختارت شركة "أبل" خيار النقطة الخضراء والنقطة البرتقالية في هواتف آيفون، أن يكون إلزاميًا على جميع مستخدمي iOS 14 ، كونها تساعد المستخدمين في الكشف عن أي تطبيق أو برنامج حاول التجسس عليهم، أو معرفة ما إذا كان تطبيق معين يتجسس على الميكيروفون أو يستخدم الكاميرا.

وفي حال رغب الشخص في إلغاء هذه الميزة، فعليه إذًا برمجة تطبيق اختراق، للهاتف يلغي النقطة الخضراء والبرتقالية في هاتف آيفون ، إلا أنه من الممكن أن يكون التطبيق خبيثًا ويتسبب باختراق الكاميرا والميكروفون دون أن يعرف المستخدم بذلك.

 

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد