شاهد: مراسم تسلم الرئيس العراقي الجديد عبد اللطيف رشيد منصبه

مراسم تسلم الرئيس العراقي الجديد عبد اللطيف رشيد منصبه

تسلم الرئيس الرئيس العراقي الجديد ، عبد اللطيف رشيد، اليوم الاثنين، مهامه بشكل رسمي خلال مراسم تنصيبه في القصر الجمهوري بالعاصمة العراقية بغداد.

وقال عبد اللطيف رشيد ، في كلمة له أثناء المراسم:ة "إن المرحلة السابقة كانت صعبة للجميع"، وأكد على قرب إعلان برنامجه لإدارة المرحلة المقبلة .

وتابع: "أسعى لإقامة علاقات متينة مع دول الجوار والمجتمع الدولي"، متأملاً "تشكيل الحكومة الجديدة بسرعة لتلبي مطالب المواطنين".

كما وشدد الرئيس العراقي على التزامه بحماية الدستور وسيادة العراق وحل المشاكل الداخلية .

 

من هو عبد اللطيف رشيد ؟

عبد اللطيف جمال رشيد ، من مواليد السليمانية بشمال العراق، يوم 10 أغسطس 1944، متزوج وله 3 أبناء: آسوز (40 عاما) وسارة (35 عاما) وزاكروس (34 عاما).

يتقن عبد اللطيف رشيد ثلاث لغات وهي العربية والكردية والإنجليزية ، ويجيد التحدث بهم .

في ستينيات القرن الماضي ، بدأ تاريخ عبد اللطيف جمال رشيد السياسي ، حين انضم إلى الحزب الديمقراطي الكردستاني وأصبح عضوا فيه، ثم قيادي في جمعية الطلبة الأكراد في أوروبا، وشارك في الاجتماعات واللقاءات الخاصة بتشكيل حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الذي انبثق من الحزب الديمقراطي، والتحق به عبد اللطيف بعد تشكيله.

وفي بريطانيا ، تم اختياره ليكون مندوبا لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني وممثلا له في عدد من الدول الأوروبية ، وكان له دور بارز في هذا الحزب منذ تأسيسه في عام 1975 بقيادة الراحل جلال طالباني.

المصدر : وكالة سوا - روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد