الخارجية: الاحتلال يسعى لتهويد القدس وفصلها عن محيطها

المسجد الأقصى - توضيحية

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي تسعى لتهويد القدس وفصلها عن محيطها الفلسطيني، وربطها بالعمق الإسرائيلي، مضبفة أن الاحتلال يقوم بتوسيع مساحات الإرهاب بشكل يومي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة مدينة القدس، بقوة السلاح.

وأكّدت الخارجية، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، 17 أكتوبر 2022، أنّ دولة الاحتلال تمارس أبشع أشكال الظلم والاضطهاد ضد الفلسطينيين، سواء فيما يتعلق بعمليات ومخططات تعميق الاستيطان، او تهويد القدس الشرقية المحتلة، بهدف فرض سياسة الأمر الواقع.

وأضافت أنّ الاحتلال مستمر في حصاره المشدد على قطاع غزة ، ومدينة نابلس ، ومخيم شعفاط، ومحيطه، ويتعمّد تأمين اعتداءات المستوطنين لقطع العلاقة بين المواطن الفلسطيني، وأرضه، خاصة في ظل قطف موسم الزيتون، وهو يسعى إلى سرقة الارض الفلسطينية، وتسخيرها للاستيطان.

إلى أنّ دولة الاحتلال ماضية في تخريب أية جهود لوقف التصعيد وتحقيق التهدئة، ماضية في تنفيذ المزيد من مشاريعها العنصرية التوسعية في وجه تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران من العام 1967.

وحذّرت المجتمع الدولي من الاستمرار في التقاعس وتجاهل القضية الفلسطينية، حيث لا خطوات عملية ينتهجها في ظل انتهاكات يومية متكررّة للاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه على الأراضي الفلسطينية.

المصدر : وكالة سواـ وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد