صفراء وتزن 300 قيراط .. دبي تكشف عن ماسة الكناري الذهبي الأسطورية

صفراء وتزن 300 قيراط .. دبي تكشف عن ماسة الكناري الذهبي الأسطورية

كشفت دار سوذبز في دبي، النقاب اليوم الإثنين 17 أكتوبر 2022، عن أكبر قطع الألماس المصقولة في العالم وأكبر ماسة نقية وخالية من العيوب داخليًا، جوهرة " الكناري الذهبي "، والتي تزن 303.10 قيراط.

وتتميز ماسة الكناري الذهبي، بأنها إحدى قطع الألماس الاستثنائية، بسبب لونها الجذاب والأكثر إشراقًا وأناقةً في المظهر الجانبي.

وبسبب ما تحظاه ماسة الكناري الذهبي من اهتمام عالمي كقطعة فريدة ونادرة من نوعها، فسيتم عرضها في جولة حول العالم، ثم ستتوجه بعد ذلك إلى تايبيه وهونغ كونغ وجنيف.

ومن المتوقع أن تكون الماسة، من أبرز معروضات مزاد سوذبيز للمجوهرات الرائعة في نيويورك في 7 ديسمبر، ويقدر سعرها بحوالي 15 مليون دولار أمريكي، فيما سيتم عرضها بدون مبلغ احتياطي، ما يعني أن العطاء الفائز هو أعلى عرض، بغض النظر عن قيمته أو القيمة الجوهرية لقطعة الألماس نفسها.

ومن جانبه قال رئيس قسم المجوهرات في دار سوذبيز في الولايات المتحدة، كويغ برونينج:" تتميز الكناري الذهبي بعراقتها وبكونها إحدى أرقى أحجار الماس التي تم اكتشافها على الإطلاق، ليس بسبب حجمها الكبير ولونها الكثيف فحسب، ولكن لجمالها المذهل الذي سيأسر مقتني الماس في جميع أنحاء العالم بكل تأكيد. يسرنا في دار سوذبيز أن نكون شركاء في كتابة الفصل التالي لهذه الجوهرة الاستثنائية."

يذكر أن الماس الأصفر، يشكل ما نسبته 0.006%، فقط من جميع الماس المستخرج في العالم، وتكون نسبة ضئيلة فقط من هذه الماسات نقية وخالية من العيوب داخليًا.

وبذلك تكون ماسة " الكناري الذهبي "، قطعة استثنائية بكل ما للكلمة من معنى، بفضل تركيبتها غير المفهومة من الحجم والتشبع اللوني.

المصدر : وكالة سوا - الرؤية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد