غزة: القوى الوطنية والإسلامية تنظم فعالية في ذكرى انجاز صفقة "وفاء الأحرار"

غزة: القوى الوطنية والإسلامية تنظم فعالية في ذكرى انجاز صفقة "وفاء الأحرار"

نظمت القوى الوطنية والإسلامية، اليوم الإثنين 17 أكتوبر 2022، فعالية جماهيرية في قطاع غزة بمناسبة الذكرى السنوية لانجاز صفقة "وفاء الأحرار" أو ما تعرف باسم "صفقة شاليط".

وقال القيادي في حركة حماس مشير المصري خلال الفعالية، "إن من صنع وفاء الأحرار الأولى قادر على صنع صفقة أخرى، وشعبنا يثق أن خيار البندقية هو القادر على انتزاع الحقوق".

وأضاف المصري: "ندرك بأن صفقة وفاء الأحرار ستجدد بما تملك المقاومة في غزة من أوراق قوية وحكمة في إدارة ملف المفاوضات غير المباشرة"، مؤكدًا أن الأسرى الإسرائيليين لن يروا النور حتى يراه الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وتابع، أن المقاومة في كل معركة مع الاحتلال تسعى لزيادة الغلة من أسراه لتحرير أسرانا، لافتًا إلى أن المقاومة تسعى لتبييض سجون الاحتلال وتحرير كافة الأسرى.

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤول فرعها في غزّة محمود الراس، إن "صفعة أبطال السابع عشر من أكتوبر كانت قاعدة اشتباك لم يعهدها الاحتلال منذ أن وطأت أقدامه القذرة أرضنا، قاعدة جعلت من الرأس بالرأس موعدًا ومكانًا للانطلاق لتُشكّل نقطة تحول أساسية في مجرى الصراع ومحطة متقدمة وفي انتفاضة الأقصى".

وأضاف الراس في كلمة له خلال الفعالية، أن "نصر السابع عشر من أكتوبر لا يمكن أن فصله عن نصر وفاء الأحرار الذي أكد على وحدة المقاومة وقواها كما وحدة الوطن والشعب والمصير".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد