توقيت حفل الكرة الذهبية 2022 .. إليكم توقعات الفائز

حفل الكرة الذهبية - أرشيف

من المنتظر أن تكشف مجلة "فرانس فوتبول"، مساء اليوم الاثنين 17 أكتوبر 2022، عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لموسم 2021-2022، كما سيتم الإعلان عن الفائزة بالكرة الذهبية للسيدات.

وستنطلق مراسم حفل الإعلان عن الفائزين في الكرة الذهبية 2022 في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينيتش، والذي سيقام في مسرح شاتيلييه في العاصمة الفرنسية باريس.

بنزيما المرشح الأقوى

ويبدو أن مهاجم ريال مدريد، الدولي الفرنسي كريم بنزيما، أحد أبرز المرشحين لحصد الكرة الذهبية هذا العام، ليصبح أول فرنسي يتوج بالجائزة المرموقة منذ زين الدين زيدان بعد قرابة ربع قرن من الزمن.

وحقق النجم الفرنسي بنزيما ابن الـ34 عاما أرقاماً قياسية مع فريقه الملكي، حيث سجل 44 هدفا في 46 مباراة في جميع المسابقات الموسم الماضي مع النادي الملكي، بينها 15 في دوري أبطال أوروبا.

وفي المسابقة القارية، قدم بنزيما مستويات خارقة أمام أقوى فرق البطولة، مسجلا ثلاثية "هاتريك" أمام كل من باريس سان جيرمان الفرنسي في غضون 17 دقيقة في الشوط الثاني في إياب الدور ثمن النهائي، وتشيلسي في إنجلترا في ذهاب ربع النهائي. كما أحرز ثلاثة أهداف في مباراتي نصف النهائي ضد مانشستر سيتي، ليقود الفريق إلى النهائي الذي تفوق فيه على ليفربول.

وأحرز بنزيما جائزة أفضل لاعب في أوروبا المقدمة من الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا"، في أغسطس المنصرم ويمر في أفضل فترات مسيرته قبل قرابة شهر من كأس العالم 2022 .

وفي حال فوزه، سيصبح بنزيما خامس فرنسي يحقق هذا الإنجاز بعد ريمون كوبا (1958)، ميشال بلاتيني (1983، 1984، 1985)، جان-بيار بابان (1991) وزيدان (1998).

وكانت تمنح الجائزة سابقا اعتمادا على أداء اللاعب على مدار السنة، لكن النظام تغير، وبات على ما يقدمه خلال الموسم.

غياب ميسي وحضور رونالدو

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي في العام الماضي بالكرة الذهبية للمرة السابعة، معززا رقمه القياسي، ولكنه غير مرشح هذا العام بعد موسم أول مخيب مع باريس سان جيرمان.

ويتواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو، المتوج بها خمس مرات، فيما يغيب البرازيلي نيمار، زميل ميسي في سان جيرمان، عن قائمة المرشحين.

بوتياس للاحتفاظ بالجائزة؟

لدى السيدات، تبدو المنافسة محتدمة أكثر على رابع كرة ذهبية التي منحت للمرة الأولى في 2018.

وهناك ثلاث لاعبات من منتخب إنجلترا الذي توج بكأس أوروبا في القائمة النهائية المؤلفة من 20 لاعبة، بينهن لوسي برونز، وميلي برايت، فيما تبدو مهاجمة أرسنال، بيث ميد، الأكثر حظا بعد أن سجلت ستة أهداف في البطولة القارية.

وهناك حظوظ أيضا للأسترالية سام كير، والألمانيتين لينا أوبيردورف وألكسندرا بوب، أو قد تحتفظ الإسبانية أليكسيا بوتياس بالجائزة.

وتتعافى بوتياس (28 عاما) راهنا من إصابة قوية في الركبة حرمتها من المشاركة في بطولة أوروبا مع منتخب بلادها، ومن غير المتوقع أن تلعب هذا الموسم.

وقادت بوتياس فريقها برشلونة إلى ثنائية الدوري والكأس المحليين، بالإضافة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وكانت أفضل مسجلة في المسابقة القارية مع 11 هدفا إلا أن برشلونة خسر النهائي ضد ليون الفرنسي.

إلى جانب ذلك ستمنح مجلة "فرانس فوتبول" خلال حفلها جوائز أخرى لأفضل لاعب شاب، وجائزة ليف ياشين لأفضل حارس مرمى، إضافة إلى جائزة إنسانية جديدة أطلق عليها اسم "سوكراتيس"، تيمنا بلاعب خط الوسط البرازيلي السابق.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد