الرجوب: إسرائيل تقف عاجزة أمام هذه المسائل

أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب

أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، اليوم الإثنين 17 أكتوبر 2022، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصبحت تقف عاجزة أمام عدة مسائل لها علاقة بالمواجهة الفلسطينية لممارساتها.

وأوضح الرجوب في تصريح لصوت فلسطين رصدته "سوا"، أن المسألة الأولى لها علاقة بصلابة الموقف وردة الفعل في مواجهة الاحتلال بكل الأراضي الفلسطينية، والمسألة الثانية لها علاقة بردة الفعل على المستوى الإقليمي والدولي الرافضة تلك الممارسات".

وقال إن "هناك منظومة إسرائيلية رسمية وشبه رسمية تعمل بإيقاع وتوجيه، قائمة على أنه لا قواعد ولا أسس في إطلاق النار على الفلسطينيين واستهدافهم في حياتهم وأرضهم ومقدساتهم".

ولفت الرجوب إلى أن "ما يحصل من عمليات تستهدف الفلسطينيين هو سياسة لهذه الحكومة الفاشية العنصرية، وأن الوجه الآخر الذي يقابل فيه الفلسطيني اعتداءات الاحتلال بصمود وإصرار تعكس إرادته بالثبات على أرضه، وظهر ذلك في القدس خلال الأيام الأخيرة، والتي أوصلت رسائل للجميع".

وأضاف أن كل شبر من فلسطين وكل شجرة من أشجارها وكل المقدسات الإسلامية والمسيحية، هو هدف للاحتلال، معرباً عن أمله بأن يكون لهذه الحالة الفلسطينية القائمة في وجه الاحتلال، ارتداداتها على قرار وموقف ورؤى استراتيجية لإنهاء الانقسام وبناء وحدة ترتكز على مشروع الدولة الفلسطينية.

وأوضح الرجوب أن الحكومة الإسرائيلية وجيشها لهما هدفًا واحدًا وهو كسر إرادة الإنسان الفلسطيني، واحتلال إرادته من خلال إرهاب رسمي في كل مظاهر العنف والإذلال بما في ذلك الاغتيال والحصار والتضييق.

وأشار الرجوب إلى أن هذا الاحتلال له أطراف إقليمية ودولية حاضنة توفر له الرعاية والدعم والإسناد، لافتاً إلى أن الشعب الفلسطيني ليس أمامه سوى استمرار الصمود والتصدي على قاعدة أن الصدام مع هذا الاحتلال خيار استراتيجي بالنسبة للفلسطينيين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد