فريق أردني يحتل المركز الأول في مسابقة عالمية للروبوتات

فريق " روبوريزير " الأردني

احتل فريق " روبوريزير " الأردني المركز الأول في مسابقة تحدي "فيرست غلوبال" العالمية ، وحصد الميدالية الذهبية في التصميم الهندسي والبرمجة وجائزة تصميم الروبوت الآمن ، في المسابقة الذي أقيمت في جنيف بسويسرا ، والتي تعد من أكبر المسابقات العالمية في مجال الروبوتات.

حيث تمكن فريق "روبوريزير" من مدارس الحصاد التربوي الذي مثّل الأردن في المسابقة، الوصول إلى التصفيات النهائية والحصول على المركز السابع في منافسات الطاولة للروبوت، بعد فوزه في 17 مباراة من أصل 20 مباراة تضمنتها المنافسة وشارك فيها فرق مثلت 180 دولة.

وبحسب مدير مسابقة "فيرست غلوبال" في الأردن الدكتور محمد الجدوع، فأكد أن المسابقة تضمنت إقامة مباريات روبوتات ضمن تحالف من ثلاث دول، في محاولة لتعزيز التفاهم والتعاون بين شباب العالم من خلال استخدام قدراتهم لحل المشاكل والتحديات التي تواجهها المجتمعات العالمية.

كما وتعزز المسابقة من مهارات الإبداع والابتكار لدى طلبة المدارس من خلال تطبيق منحى ستيم (STEM)، في التعليم والمبني على دمج العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات لتطوير الروبوتات وتصميمها وبرمجتها، بما يعزز مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلبة ويعزز مهارات التعلم لديهم".

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد