بالفيديو: مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحمت مجموعات استيطانية، صباح اليوم الاثنين 17 أكتوبر 2022، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال اقتحمت ساحات المسجد الأقصى لتأمين اقتحام المستوطنين، الذي اقتحموه أيضاً على شكل مجموعات، بمناسبة ما يسمى "عيد فرحة التوراة".

وأضافت المصادر، ان العشرات من المرابطين داخل المسجد تصدوا لاقتحامات المستوطنين بالتكبيرات للتشويش على عملية الاقتحام.

وتزامنًا مع اقتحامات المستوطنين، اعتدت قوات الاحتلال على المرابطات أثناء تواجدهن قرب باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى، واعتقلت المرابطة المقدسية هنادي الحلواني، وأطلقت طائرة مسيرة في سماء الأقصى.

كما اعتدت مجموعة من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال بالدفع تجاه عدد من المرابطات المبعدات عن المسجد الأقصى أثناء تواجدهن أمام باب السلسلة، وتمّ طردهن من المنطقة ومن شوارع البلدة القديمة ب القدس المحتلة.

كما تعرضت المرابطات أيضا أثناء تواجدهن في "طريق المجاهدين" قرب باب الأسباط لاستفزازات من المستوطنين وقوات الاحتلال التي أبعدتهن بالقوة إلى خارج البلدة القديمة؛ لتأمين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى وحائط البراق.

وفرضت شرطة الاحتلال قيودًا على دخول المصلين الفلسطينيين للمسجد الأقصى، ومنعت من هم دون الـ50 عامًا من المرابطين والمرابطات من الدخول إليه، لتأمين اقتحامات المتطرفين في "عيد العرش" اليهودي.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد