"الضمير" تدين حادثة مقتل المواطن صليبا أبو نصيرة في غزة

مؤسسة الضمير لحقوق الانسان - ارشيف

أصدرت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، بيانا صحفيا حول حادثة مقتل المواطن صليبا خليل أبو نصيرة (64) عاماً من محافظة غزة ، وتطالب ب فتح تحقيق في الحادثة.

وفيما يلي نص البيان كما ورد "سوا":

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان -غزة تدين وتستنكر حادثة مقتل المواطن / صليبا خليل أبو نصيرة (64) عاماً من محافظة غزة، وتطالب بفتح تحقيق في الحادثة وتقديم المتورط للعدالة.

وفقا للمتابعات الميدانية لمؤسسة الضمير فانه يوم أمس السبت الموافق 15/10/2022 , وعند حوالي الساعة الواحد والنصف ظهرا، وصل مجمع الشفاء الطبي جثة المواطن صليبا خليل أبو نصيرة، وحسب المعلومات الواردة للضمير فإنه واثناء تواجد المواطن صليبا داخل محله في منطقة الدرج وسط مدينة غزة ، تعرض للطعن من قبل المواطن (م،ج) بسبب خلاف مالي بين الطرفين ، حيث ان صليبا (المؤجر) تربط بينه وبين القاتل علاقة ايجار ، وبناءا على عدة مطالبات من قبل المغدور صليبا ، قام المواطن (م،ج) بطعنه بألة حادة أدت إلى وفاته على الفور ، وبحسب تقرير الطب الشرعي في الشفاء بغزة تبين ان سبب الوفاة وجود عدة طعنات في جسد المقتول .

هذا وقد أصدرت وزارة الداخلية بتاريخ 15 أكتوبر 2022 بيان أوضحت فيه على لسان المتحدث الرسمي لها عن " مقتل المواطن (صليبا أبو نصيرة) 64 عاماً، طعناً بآلة حادة جراء اعتداء في منطقة الدرج بمدينة غزة ظهر اليوم، وأوقفت الشرطة الجاني (م، ج) 46 عاماً، وتبين من التحقيقات الأولية أن الاعتداء بسبب خلاف مالي، ويجري استكمال الإجراءات القانونية في القضية.

مؤسسة الضمير لحقوق الانسان تؤكد على ضرورة حماية المواطنين، وتطبيق سيادة القانون والعدالة لحماية النسيج الاجتماعي وتطالب:

النائب العام وجهات الاختصاص بفتح تحقيق في الحادثة وتقديم المتورط للعدالة ونشر نتائج التحقيق على الملأ.

الحكومة في غزة وجهات انفاذ القانون التعامل بحزم مع جرائم القتل باعتبارها جرائم خطيرة تهدد السلم الأهلي والأمن وعدم التهاون مع الجناة .

بضرورة صون السلم الأهلي وسيادة القانون والقيم المجتمعية ونبذ التعصب وعدم الانجرار لمربع العنف وتهتك النسيج الاجتماعي وتغليب لغة العقل.

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان -غزة

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد