5 معلومات مثيرة عن كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

ريال مدريد وبرشلونة

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة - سيبدأ كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة بعد ساعات قليلة فقط، في قمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني، حيث يستضيف الريال خصمه التقليدي برشلونة، على ملعب "سانتياجو برنابيو".

وتنطلق مباراة ريال مدريد ضد برشلونة في الساعة الخامسة والربع مساء بتوقيت مكة المكرمة، الرابعة والربع عصرا بتوقيت القاهرة.

وفيما يلي بعض المعلومات المثيرة التي قد تهمك معرفتها قبل كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

كم تبلغ القيمة التسويقية لمباراة الكلاسيكو؟

كشف موقع "ترانسفير ماركت" المختص بالأرقام والإحصائيات، أن قيمة فريق ريال مدريد التسويقية تصل لنحو 837.5 مليون يورو، بينما وصلت القيمة التسويقية لبرشلونة نحو 813.7 مليون يورو، ليبلغ مجموع الطرفين نحو مليار و650 مليون يورو.

رونالدو أم ميسي؟.. من هو الهداف التاريخي للكلاسيكو؟

يعتبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي لمباريات ريال مدريد وبرشلونة عبر التاريخ، حصد خلالها 26 هدفاً.
ويأتي بعده أسطورة ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ 18 هدفا، متساويا مع ألفريد دي ستيفانو.

من الأكثر فوزا في كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة؟

تنافس ريال مدريد مع برشلونة في 249 مناسبة سابقة في المباريات الرسمية بكافة المسابقات عبر التاريخ، وتمكن الريال من الفوز في 100 مباراة مقابل 97 لبرشلونة، بينما حسم التعادل 52 مناسبة بين الطرفين من قبل.

من هو صاحب أسرع هدف في تاريخ الكلاسيكو؟

يعد كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، صاحب أسرع هدف في تاريخ مباريات الكلاسيكو أمام برشلونة، والذي كان قد سجل هدفا في شباك برشلونة بعد مرور 21 ثانية من انطلاق المباراة التي جمعت الطرفين موسم 2011-2012 في الدوري الإسباني.

من هو اللاعب الأكثر مشاركة في الكلاسيكو؟

تصدر الإسباني سيرجيو راموس قائد ريال مدريد السابق، قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في كلاسيكو برشلونة، حيث حاز راموس على الصدارة بـ 46 مباراة خاضها ضد برشلونة منذ عام 2005 حتى رحيله عن ريال مدريد في صيف 2021، حين انضم إلى باريس سان جيرمان.

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد