الاسير رائد الجعبري يعاني من ازمة حادة في التنفس

رام الله / سوا/ طالب مركز أسرى فلسطين للدراسات المؤسسات الدولية التدخل لإطلاق سراح الأسير رائد عبد الفتاح عبد الغني الجعبري(37 عاماً) من مدينة الخليل واامعتقل ادارياً منذ شهر فبراير الماضي، ويعاني من ظروف صحية سيئة.

وقال المركز في تصريح صحفي بأن الاحتلال اعاد اعتقال الاسير الجعبري في 4/2/2015 ، عقب اقتحام منزله، حيث جرى نقله مباشرة الى سجن عوفر المركزي، ومن ثم صدر قرار الاعتقال الإداري بحقه دون تهمة أو سبب، لمدة 6 اشهر قابلة للتجديد، وكان سابقاً قد أمضى 9 أشهر في الاعتقال الإداري.

واشار المركز الى ان الاسير الجعبري، يعانى من ظروف صحية صعبة حيث انه مصاب بأزمة حادة في التنفس، ويشعر بالاختناق في الاماكن الضيقة، كذلك يعاني من مشاكل في الأمعاء أصيب بها خلال اعتقالاته السابقة، وحالته مرشحة للتدهور في ظل سياسة الاهمال الطبي التي تتبعها ادارة السجون ضد الاسرى المرضى.

وبين المركز بأن الاسير الجعبري أحد الناشطين والعاملين في مجال الدفاع عن الأسرى، وعمل متطوعاً في مركز اسرى فلسطين قبل اعتقاله ، وقد اعتقل على خلفيه نشاطه في الدفاع عن قضايا الاسرى، حيث لا يزال الاحتلال يعتقل مدير المركز أسامة حسين شاهين منذ 11/12/2014 تحت الاعتقال الإداري المتجدد.

وقال المركز أن اعتقالات الاحتلال في صفوف الناشطين هي سياسية بالدرجة الاولى وغير قانونية، وهي سياسة ملاحقة واضحة لكتم أصوات النشطاء التي تساهم في فضح جرائمه اليومية بحق الأسرى، مطالبة المؤسسات الحقوقية والقانونية بتبني حماية النشطاء والعاملين في حقل الدفاع عن الأسرى وإلزام الاحتلال بإطلاق سراحهم فوراً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد