التعليم العالي تشكّل لجنة مختصة لدراسة خطط برامج التاريخ وتبحث تطوير الاتحاد الرياضي

التعليم العالي تشكّل لجنة مختصة لدراسة خطط برامج التاريخ وتبحث تطوير الاتحاد الرياضي

بحثت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، من خلال سلسلة اجتماعات عقدتها وحدة الإرشاد والتوجيه والشؤون الطلابية في مقر الوزارة ب رام الله ، تعزيز الرواية الفلسطينية، وتطوير الاتحاد الرياضي الجامعي، والتحضيرات لإطلاق الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة ؛ التي تنفذها الوزارة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسات التعليم العالي.

وناقش اجتماع متخصص في تعزيز الرواية الفلسطينية لدى طلبة مؤسسات التعليم العالي، عُقد بالتعاون مع وزارة الثقافة بحضور أكاديميين من هذه المؤسسات؛ آليات مراجعة الخطط الدراسية لبرامج التاريخ في مختلف مؤسسات التعليم العالي، بهدف مواءمتها لخلق جيل واعٍ بتاريخه وروايته.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية متخصصة مكونة من أساتذة أكاديميين في مؤسسات التعليم العالي، وبمساعدة فريق عمل فني من وزارتي "التعليم العالي" والثقافة، في إطار الحرص على تعزيز دور الشباب الجامعي في حماية الإرث والرواية التاريخية للشعب الفلسطيني.

وفي سياقٍ آخر؛ عقدت اللجنة الفنية المشتركة بين وزارة "التعليم العالي" واللجنة الأولمبية الفلسطينية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة والاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية، اجتماعها الأول لمواءمة الأنشطة الرياضية الجامعية مع خطط المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وذلك في إطار تنفيذ توصيات مجلس الوزراء بخصوص تطوير قطاع الشباب والرياضة في فلسطين.

وبحث الاجتماع آليات العمل والتواصل بين الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية واللجنة الأولمبية، وذلك بغرض تزويد الاتحاد بالخبرات والمهارات والكفاءات اللازمة للنهوض به، لتحقيق تكامل في العمل والأداء؛ لخدمة وتطوير الرياضة الجامعية في فلسطين.

وفي لقاء آخر مع ممثلي مؤسسات التعليم العالي، بحثت وحدة الإرشاد والتوجيه والشؤون الطلابية في الوزارة؛ تحضيرات إطلاق فعاليات الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة، إذ جرى الاتفاق على تنظيمها خلال شهري تشرين الثاني وكانون أول من العام الجاري، كما تم الاتفاق على إطلاق منصة إلكترونية خاصة لهذا الغرض، بهدف تقديم الإرشاد اللازم للطلبة؛ خاصةً على صعيد اختيار تخصصاتهم وفق ما يحتاجه سوق العمل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد