قراقع: وضع الأسير عدنان خطير للغاية وقد يتعرض لموت فجائي

رام الله /سوا/ قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن وضع الأسير خضر عدنان ‫المضرب عن الطعام لليوم 49 يوماً على التوالي خطير للغاية وقد يتعرض لموت فجائي في أية لحظة.

وأضاف قراقع خلال مؤتمر صحفي عقدته مؤسسة مهجه القدس وهيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير دعما للأسير المضرب عن الطعام خضر عدنان، " السلطات الإسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير عدنان في ظل سوء وضعة الصحي".

وأوضح أن سلطات الاحتلال ترتكب جريمة بحق الأسير خضر عدنان في ظل عدم وجود أي حلول لقضية اضرابه عن الطعام، مشيراً إلى أن الاعتقال الإداري سياسية تعذيب نفسى للأسرى الإداريين.

 وأشار قراقع إلى أنه تم توجيه رسالة عاجلة للأمم المتحدة للتدخل من أجل الضغط على السلطات الإسرائيلية للإفراج عن الأسير المضرب عن الطعام خضر عدنان.

وطالب المجتمع المدني والجهات الدولية والمؤسسات الحقوقية بالتدخل العاجل من أجل الافراج عن الأسير عدنان قبل أن يتعرض لموت فجائي في أية لحظة، منوهًا إلى أن الاحتلال يخلف القانون الدولي واتفاقيات جنيف في تعامله مع الأسرى.

وأكد قراقع أنه يجب أن يكون هناك مساندة شعبية من قبل الفصائل الفلسطينية جميعا لمساندة الأسير عدنان، لافتاً إلى أن أضراب الأسير عدنان يمثل معركة مع الاحتلال الإسرائيلي وقد ينضم إليها عدد كبير من الأسرى داخل السجون.

ودعا الأسرى في سجون الاحتلال للتضامن مع الأسير خضر عدنان من أجل الضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عنه.

كما وطالب قراقع الأمين العام للأمم المتحد بان كي مون، بعقد جلسة خاصة حول الأسرى، والاطلاع على الانتهاكات الإسرائيلية الذي ينتهجها بحق الأسرى داخل السجون.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد