الكشف عن نظارة آبل الجديدة .. ما هي مميزاتها؟

الكشف عن نظارة آبل الجديدة

كشفت شركة "آبل" الأمريكية عن نظارة للواقع الافتراضي بتقنية تتيح دفع المال عبر بصمة العين، مما يسمح للمستخدمين الدخول إلى حساباتهم المالية ودفع المال عن طريقها، ومن المقرر الإعلان عنها في مطلع العام 2023 القادم. 

وتتميز نظارة أبل الجديدة بوجود مسح بصمة العين هي ميزة بدرجة أمان عالية مع الحفاظ على السرية، للتأكد من هوية المستخدم.
وأوضح تقرير من مطورين للنظارة الجديدة أن نظارة "آبل" تتفوق بشكل تقني من ناحية مميزاتها على نظارات شركة ميتا الأمريكية المالكة لعالم "ميتافيرس" الإفتراضي التي تم الإعلان عنها حديثاً بإسم "ميتا كويست برو".

كما تتشابه الميزة الجديدة التي أعلنت عنها «آبل» مع أدوات أخرى أطلقتها سابقاً، مثل تسجيل الدخول بهوية الوجه وبصمة الإصبع، ومن المقرر أيضاً أن تضيف كاميرات متجهة إلى الأسفل في النظارة لالتقاط حركة الأرجل.

وتأتي خطوة شركة "آبل" في سياق تطوير تقنيات جديدة، مما تساعد على ممارسة روتين الحياة اليومي في العالم الافتراضي، من خلال تحسين أدوات التواصل وتمثيل المستخدمين على شكل" أفاتار" يعبرعنهم، كما  تسمح ممارسة الأعمال التجارية والبيع والشراء في العالم الافتراضي، بدلاًعن إمكانية الاستثمار في موارد الواقع الافتراضي.

وجدير بالذكر سعت شركة "آبل" إلى تطوير نظارتها قبل إطلاقها العام المقبل، بحيث من المتوقع أن يقدر سعرها حوالي 3 آلاف دولار أمريكي أي ضعف ثمن نظارة "ميتا كويست برو". 
 
 
 
 

المصدر : وكالة سوا - الجريدة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد