لمدة 9 أيام .. انطلاق مزاد تربة حائل للإبل في نسخته الجديدة

لمدة 9 أيام .. انطلاق مزاد تربة حائل للإبل في نسخته الجديدة

لمدة 9 أيام .. انطلاق مزاد تربة حائل للإبل في نسخته الجديدة - أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية بالتعاون مع إمارة حائل في المملكة العربية السعودية ، انطلاق مزاد تربة حائل للإبل في نسخته الجديدة ، وذلك يوم غد الاثنين 17 أكتوبر الجاري ، في موقع الأنشطة الموسمية جنوب مدينة تربة الواقعة على بعد 200 كلم شمال حائل .

ويهدف مزاد تربة حائل للإبل الذي يقام على مدار 9 أيام ، إلى دعم الموروث العربي الذي يتميز به سكان الجزيرة العربية، إضافة إلى ارتباط الإبل بالتراث والثقافة السعودية.

 

بدوره ، أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية المهندس محمد الشعلان ، أن هذه الفعاليات تعد تأكيداً على أهمية هذا الإرث ومدى عمق ارتباط العرب بالإبل عبر التاريخ، ورافداً اقتصادياً يعزز من مكانة وأهمية الإبل .

كما ويعد أرضاً خصبة للحراك التجاري بين ملاك الإبل وتكثيف القوة الشرائية تحت مظلة رسمية وبشكل منظم، ويسهل الإجراءات المتبعة ويوفر الوقت والجهد على المستفيدين من المزاد .

حيث ستقام العديد من الأنشطة والفعاليات المصاحبة خلال المزاد ، مثل: ألعاب التيلي ماتش وفعاليات ركوب الخيل والرحول وتحديات طرح القعود ، وعدد من الألعاب الهوائية وفقرات آلة الربابة داخل أروقة موقع الفعالية وفقرة الراوي، كما خصصت أمسيات شعرية وإنشادية مع أبرز الأسماء في الساحة الفنية.

يشار إلى أن مزاد حائل للإبل يستقبل زواره يومياً من الساعة الثالثة عصراً وحتى الثامنة مساءً بتوقيت المملكة السعودية وعلى مدى تسعة أيام .

المصدر : وكالة سوا - صراحة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد