الإعلان عن إطلاق مشروع التطوير الرقمي للكفاءات في الشارقة

إطلاق مشروع التطوير الرقمي للكفاءات في الشارقة

مشروع التطوير الرقمي للكفاءات - أعلن مدير إدارة تطوير الكفاءات في أكاديمية العلوم الشرطية في الشارقة عبد الرحمن النقبي عن إطلاق "مشروع التطوير الرقمي للكفاءات".

وأوضح النقبي أنه سيتم تطبيق المشروع الذي اعتمدته الأكاديمية خلال عام 2021، على 4500 موظف من ضباط وصف ضباط المنتسبين للقيادة العامة لشرطة الشارقة، وأكاديمية العلوم الشرطية.

وأفاد أن الموظفين سيعيشون أجواء من التحدي، خلال خوضهم الدورات ومشاركتهم في حل الأسئلة، مع إمكانية اطلاعهم على الترتيب التسلسلي بين جميع المنتسبين بحسب النقاط المجمعة، اعتماداً على عدة عناصر أبرزها الوقت والدقة، في ظل حصولهم على الدورة.

وقال النقبي أن اتباع "التطوير الرقمي للكفاءات" في الدورات، أعطى انطباعاً إيجابياً لدى المنتسبين، حيث بلغت نسبة الرضا عن البرنامج المطبق نحو 97%، كونه خرج عن الطور التقليدي واتسم بالمرونة والتكييف.

وأشار إلى أن المشروع دخل حيز التنفيذ منذ عام 2021، من خلال تطبيقه على نحو 23 كفاءة قيادية وأساسية وتخصصية، لافتاً إلى أن كفاءة تطوير الذات المطبقة بعد جائحة كوفيد -19 حظيت بأسلوب القصة والسيناريو، وذلك تماشياً مع توجهات حكومة الشارقة.

آلية تطبيق المشروع

يمكن للمنتسب أن يتواصل عن بعد من خلال حساب خاص يمكنه من الدخول عبر الموقع الإلكتروني خلال 3 – 4 أيام، دون التقيد بموعد زمني محدد لإنجاز المهام المطلوبة، فيما يمكن المنتسبين من اجتياز الدورة خلال عدة أيام محددة بدلاً من يوم واحد.

إيجابيات "مشروع التطوير الرقمي للكفاءات"

أكد النقبي أن تطبيق نظام المشروع الجديد ترتب عليه العديد من الإيجابيات ومنها:

- الدقة في القياس والتحليل لمستوى المتدرب من خلال أدائه في الدورة.

- قياس مدى الشفافية بتحديد نقاط الضعف والقوة بطريقة رقمية معتمدة دولياً.

- التسهيل على الأكاديمية كجهة تدريب في وضع الخطة التدريبية المستقبلية للشخص بدقة.

وقد ارتأت الأكاديمية اعتماد نظام محاكاة الألعاب الإلكتروني وإدخاله على الدورات الإلكترونية المقدمة لمنتسبي الشرطة، في خطوة من شأنها الابتعاد عن النمط الإلكتروني التقليدي، بإضفاء طابع التحفيز والتفاعل على المتقدمين للدورات، وذلك تماشياً مع توجهات الإمارات التي تهدف إلى الاعتماد على الذكاء الصناعي والتطور التكنولوجي.

المصدر : وكالة سوا - الخليج

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد