السفير اللوح: الجامعة العربية أكدت ضرورة التزام بريطانيا بقرارات مجلس الأمن

السفير الفلسطيني لدى مصر ومندوب فلسطين لدى جامعة الدول العربية ذياب اللوح

قال السفير الفلسطيني لدى مصر ومندوب فلسطين لدى جامعة الدول العربية ذياب اللوح اليوم الأحد، إن مجلس الجامعة أكد على ضرورة التزام بريطانيا بقرارات مجلس الأمن التي تحظر نقل البعثات الدبلوماسية من تل أبيب إلى القدس .

وأضاف في تصريحات إذاعية لصوت فلسطين رصدتها سوا: إن القرار طالب البعثات العاملة في القدس بالعودة مرة أخرى إلى تل أبيب هذا القرار صدر عام 1980، وكذلك في نفس السنة صدرت قرارات مماثلة عن القمة العربية المنعقدة في عمان.

وتابع: أصدرنا بيانا حذر من تداعيات نقل السفارة البريطانية من تل أبيب إلى القدس ووضع تصريحات رئيسة وزراء بريطانيا موضع التنفيذ.

وأردف اللوح: بريطانيا بدلا من الاعتذار للشعب الفلسطيني عن إصدار وعد بلفور المشؤوم الذي شكل سبب مأساة ونكبة الشعب الفلسطيني، تقوم بإطلاق هذه التصريحات.

وأوضح أن قرار رئيسة الوزراء البريطانية بنقل سفارة بلادها من تل أبيب إلى القدس ليس خرقا لقرارات مجلس الأمن فقط؛ بل أيضا خرقا فاضحا للقوانين الدولية التي تحظر إجراء أي متغيرات في الوضعية التاريخية والقانونية للمسجد الأقصى.

وعرج اللوح على القمة العربية التي ستعقد في الجزائر أول الشهر المقبل، قائلا: هذه القمة ستكون قمة فلسطينية بامتياز، القضية الفلسطينية ستكون على رأس جدول أعمال هذه القمة.

وأكمل: نحن تقدمنا بمشاريع قرارات مفصلة تتحدث بشكل مفصل حول الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية العنصرية، ومخطط تغيير القدس ومخطط تقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانيا ومكانيا وما يجري في أحياء القدس والأراضي الفلسطينية، ومجلس الجامعة اعتمد هذه القرارات بالإجماع وستكون على طاولة القادة والزعماء العرب في قمة الجزائر رقم 31 لاعتمادها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد